اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

توقيف اربعة متضامنين على خلفية الوقفة السلمية التي نظمت بالقنصلية المغربية بجرز البليار

كتب بواسطة : futurosahara on 31‏/05‏/2012 | الخميس, مايو 31, 2012

قامت الشرطة الاسبانية صباح اليوم باستدعاء اربعة متضامنين منهم 2 اسبان وصحراويين على خلفية الوقفة السلمية التي نظمت بمقر القنصلية المغربية بجزر البليار.  
وكان المعنيين قد توصلوا نهار امس برسالة من الشرطة بضرورة الحضور لمقر الشرطة الوطنية الاسبانية مع اصطحاب محامين عنهم. 
وينشط المتضامنون في مجموعة الشباب الصحراوي من اجل الدفاع عن حقوق الانسان وهي مجموعة تهتم بتنظيم وقفات ونشاطات تحسيسية بالقضية الصحراوية.  
وقد شهدت القنصلية المغربية بجزر البليار الاسبوع الماضي تظاهرة سلمية هي الاولى من نوعها للتحسيس بواقع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية. حيث قام المتظاهرون بقراءة رسالة تنديدية باوضاع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة كما هو موضح في الفيديو الذي بث على شبكة الانترنت. 
وكان وزير الخارجية المغربية قد قدم رواية مزيفة حول ماجرى بالقنصلية المغربية بجزر البليار متهما الشباب الصحراوي الذي تظاهر بطريقة سلمية وحضارية بالاعتداء على القنصلية وهو ما تفنده وقائع القضية.
وقد اثار الحادث إستياء بعض المتابعين بسبب ما اعتبروه رضوخ الجانب الاسباني لإملاءات الطرف المغربي بعد احتجاج الخارجية المغربية على الحادث.
وقد تعرض احد الاسبان الى الضرب والتعذيب بطريقة وحشية من قبل القائمين على القنصلية المغربية بجزر البليار كما هو واضح في الصور المرفقة.



فيديو للوقفة السلمية بجزر البليار