اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الاتحاد العام للشغل بمورثيا يدعم احتجاجات الشعب الصحراوي بخصوص محاكمة نشطاء مخيم أكديم ازيك

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/02‏/2013 | السبت, فبراير 23, 2013

بمقر الاتحاد العام للشغل بمورثيا، عًقد يوم الأربعاء الموافق 20فبراير اجتماع بين وفد من جبهة البوليساريو، والاتحاد العام للشغل، حضره عن الجانب الصحراوي السيد ابراهيم مختار وزير التعاون بحكومة الجمهورية الصحراوية، والسيد محمد لبات مصطفى مندوب جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا. ومن طرف اتحاد الشغل الأمين العام السيد انطونيو سانشيز خيمينيز ، مصحوبا بالسيدة ماريا دولوريس كاريون ابييان،  سكرتيرة سياسات المساواة والادماج والتكامل .مورثيا.
في هذا الاجتماع، تناول الطرفان تاريخ العلاقات الثنائية و أفاق وسبل تطويرها، و دعى ممثلي الشعب الصحراوي مختلف النقابات العمالية إلى مواصلة وتكثيف التضامن مع معتقلي أكديم ازيك وادانة سلطات المملكة المغربية التي أصدرت أحكاما عسكرية في حق  نشطاء مدنيين.وتتراوح تلك الأحكام الظالمة، ولعبد دور جزهري في التحسيس بالقضية الصحراوية بإعتبارها قضية تصفية إساعمار لم تكتمل بعد.
وفي هذا الإطار تمت دعوة الإتحاد إلى لعب دور في حث ودفع الحكومة الاسبانية إلى ممارسة دور يتماشى مع مسؤوليتها التاريخية و السياسية و القانونية و الأخلاقية تجاه مستعمرتها السابقة.
الأمانة العامة لاتحاد الشغل بمورثيا جددت موقفها الداعم بقوة الوقفات والمظاهرات السلمية التي تنظمها الحركة التضامنية ومكتب الجبهة للتنديد بالانتهاكات المغربية لحقوق الانسان الصحراوي بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية، ووصفت مطالب الصحراويين بالعادلة.
كما شكك اتحاد الشغل بشرعية المحاكمة العسكرية نظرا لافتقادها لأبسط الضمانات القانونية.
و دعت النقابة العمالية كافة منتسبيها ، الحضور لساحة سانتو دومينغو دي بوسط مدينة مورسيا أين ستقام وقفة احتجاجية في 19:30 من يوم الخميس 21 فبراير.