اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بيـــــــان عائلة الشهيد الصحراوي "سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر"

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/08‏/2011 | الثلاثاء, أغسطس 23, 2011

قال تعالى : يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي و ادخلي جنتي

صدق الله العظيم

بمزيد من اللوعة و الأسى تلقت عائلة الشهيد سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر نبأ رحيل أب الشهداء سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر.
فبعد فقدان العائلة لرب الأسرة المرحوم " سيدي أحمد محمد عبد الوهاب دمبر " متأثرا بمرض عضال أصيب به بعد مقتل ابنه الأصغر " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر "، الذي حاولت السلطات المغربية المس من شخصه و أخلاقه الحميدة من أجل القبول بالأمر الواقع و الضغط على كل أفراد العائلة لدفن ابنها في صمت و دون إثارة أية شكوك تذكر.
وان هذا المصاب الجلل الذي أصاب العائلة وأصاب الجماهير الصحراوية بأكملها لن يثني العائلة ولا الشعب الصحراوي عن المطالبة بحق الشهيد سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر بل لن يزيدهما إلا تماسكا و عزما و قوة و إقداما.
فتأكيدا على الخطوات النضالية السلمية التي تخوضها عائلة الشهيد الصحراوي " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " مؤازرة من طرف الجماهير الصحراوية من مختلف الفئات و الشرائح و متضامنين أجانب من مختلف دول العالم.
وتركيزا على المطالب العادلة و المشروعة للعائلة فيما يخص قضية ابنها " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر "، الذي تم قتله بواسطة الرصاص الحي من طرف السلطات المغربية.
و بناء على رفض العائلة لكل معالجة قضائية و غيرها تحاول فبركة سيناريو يروم تقديم حقائق مزيفة عن ملابسات و ظروف القتل المتعمد لابنها " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر "، الذي لازال جثمانه منذ 23 ديسمبر / كانون أول 2010 بثلاجة بقسم الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية.
و تنديدا منها لمواصلة الدولة المغربية في قمع و منع و مصادرة حق المدنيين الصحراويين في التعبير الحر و التظاهر السلمي.
فإن عائلة الشهيد الصحراوي " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " و بعد مرور 08 أشهر عن مقتله متأثرا بالرصاص الحي، تعلن على ما يلي:
  • شكرها و تقديرها الكبير للتضامن و التآزر الذي أبدته الجماهير الصحراوية و كل المتضامنين الأجانب مع قضية ابنها الشهيد " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " بعد وفاة أب الأسرة " سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر " و تشييع جنازته إلى مثواه الأخير بمقبرة الرحمة بالعيون / الصحراء الغربية.
  • تحميلها الدولة المغربية مسؤولية مقتل ابنها " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " بتاريخ 22 ديسمبر / كانون ثاني 2010 و عدم دفنه حتى الآن.
  • تشبثها بفتح تحقيق عادل ونزيه و بالكشف عن حقيقة و ملابسات مقتل ابنها " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " و بإجراء الخبرة الطبية المضادة من أجل تحديد:
    1. نوع و شكل و عدد الرصاصات التي اخترقت جسده.
    2. المسافة المعينة التي انطلقت منها الرصاصة أو الرصاصات قبل أن تسكن جسده.
    3. مكان وزمان وقوع الجريمة.
    4. نسبة درجة الكحول في الجسم بعد أن زعمت بعض المصادر الرسمية المغربية وجود الشهيد قيد حياته في جلسة سكر.
    5. وجود آثار جروح أو كدمات أو بصمات على جسد الشهيد.
  • رفضها المطلق تسلم جثمان ابنها الشهيد " سعيد سيداحمد محمد عبد الوهاب دمبر " ما لم تستجيب الدولة المغربية لمطالبها و هيئة دفاعها العادلة و المشروعة.
  • مناشدتها المنظمات و الجمعيات الحقوقية الدولية و الإنسانية و الضمائر الحية و أحرار العالم و الجماهير الصحراوية بمؤازرتها في نضالها السلمي من أجل الكشف عن الحقيقة الكاملة التي كانت وراء مقتل ابنها متأثرا بالرصاص الحي.

نسال الله تعالى ان يتغمد الفقيدان بواسع رحمته وان يسكنهما فسيح جناته اللهم اغفر لهما

وعافهما و اعف عنهما واكرم نزلهما ووسع مدخلهما اللهم امين وانا لله و انا اليه راجعون

وحسبنا الله و نعم الوكيل .


عن عائلة الشهيد الصحراوي "سعيد سيد احمد محمد عبد الوهاب دمبر"


حرر بالعيون يوم الاثنين 22 غشت 2011

0 التعليقات: