اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

جبهة البوليساريو تفند ما أوردته وكالة الإنباء المغربية حول مشاركة عناصر من البوليساريو في أحداث ليبيا (نص البيان)

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/08‏/2011 | الجمعة, أغسطس 26, 2011


بئر لحلو 26اغسطس2011(واص) - فندت اليوم الجمعة ، جبهة البوليساريو ، مزاعم وأكاذيب نشرتها وكالة الإنباء المغربية حول مشاركة عناصر من البوليساريو في الأحداث الأخيرة الدائرة في ليبيا ،وذلك في بيان لوزارة الإعلام الصحراوية فيما يلي نصه بالكامل

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الإعلام
بيان صحفي

أعلنت وكالة الأنباء المغربية الرسمية في برقية لها يوم 25 غشت 2011 أن "حوالي 556 مرتزقا من جبهة البوليساريو تم جلبهم لدعم قوات القذافي، قد تم اعتقالهم من طرف مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي".

إن خبرا كهذا، لا يعدو أن يكون سوى مادة إضافية ضمن الحملة الإعلامية الممنهجة والقائمة مذ عقود من الزمن، والتي ينتهجها المحتل المغربي باللجوء إلى الكذب والتلفيق بشكل مدروس ومتواصل بهدف إلصاق التهم الباطلة وربط كفاح الشعب الصحراوي وحركة تحريره الوطنية جبهة البوليساريو بكل اشكال الجرائم، ابتداء من المخدرات والإرهاب وانتهاء بإرسال المرتزقة ...... الخ. ولتحقيق ذلك، لم تدخر المملكة المغربية، في أي يوم من الايام، جهدا من خلال تأجير مجموعات الضغط "اللوبيات" وشراء الذمم وخلق صفحات للتسميم على الانترنت وكذا نشر تقارير ودراسات في هذا الصدد، بطلب مباشر من الرباط.

إن حكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو لتنفيان بشكل قاطع هذه الأكاذيب التي تهدف إلى المساس من نبل قضية الشعب الصحراوي وعدالة كفاحه الوطني من أجل الحرية وتقرير المصير، وتؤكدان أن مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الشجعان، لم ولن يشاركوا في اي نزاع خارج حدود الجمهورية الصحراوية، وأن مهمتهم الحصرية كانت وستبقى تحقيق السيادة الوطنية ووحدة تراب الجمهورية الصحراوية.

إن المملكة المغربية تسعى، من خلال نشرها لهذه الأكاذيب، إلى تحريف الوقائع المعروفة بشكل واضح بالنسبة للرأي العام الدولي ولكل الحكومات التي تتابع عن قرب تطورات النزاع في الصحراء الغربية والوضع في المغرب العربي. فالعالم كله على علم بأن نظام القذافي قد أوقف كل أشكال الدعم لكفاح الشعب الصحراوي ضد التوسع المغربي منذ يوليوز 1982، قبل أن يوقع مع المملكة المغربية، لاحقا، اتفاقية مايعرف ب"الاتحاد العربي الافريقي" سنة 1984.

لقد انخرط محور الرباط – طرابلس في مسار من المتاجرة والمقايضة على أساس دعم ليبي متعدد الأوجه للمغرب بالمال والسلاح في حربه التوسعية ضد الشعب الصحراوي. بالمقابل، عمدت المملكة المغربية إلى تسليم معارضين ليبيين لاجئين بالمغرب من مثل العقيد محياشي ورفاقه، وكذا تعقب ومتابعة المعارضين الليبيين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مساع دائمة من طرف الرباط من أجل تجميل صورة العقيد لدى بعض العواصم.

ومنذ ذلك التاريخ، لم تدخر المملكة المغربية ونظام القذافي أي جهد من أجل ضرب مقاومة الشعب الصحراوي على المستويين العسكري والدبلوماسي وخاصة على مستوى الساحة الإفريقية.

إن حكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو، لتدعوان وبشكل مستعجل إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة من أجل إماطة اللثام أمام الرأي العام العالمي عن حقيقة هذه الاتهامات الخطيرة الواردة في نص برقية وكالة الأنباء المغربية.

كما أن السلطات الليبية الجديدة، ممثلة بالمجلس الوطني الانتقالي مدعوة من جانبها إلى إصدار تكذيب عاجل لهذه الاتهامات المختلقة الصادرة عن المحتل المغربي، وذلك من أجل مصلحة الشعبين الليبي والصحراوي أولا، وكذا مصلحة جميع شعوب المنطقة.
واص

0 التعليقات: