اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

القضية الصحراوية في صلب محادثات الوزير الجزائري مساهل مع مبعوث الامم المتحدة للصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/09‏/2011 | السبت, سبتمبر 24, 2011


تحادث الوزير المنتدب  الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية السيد عبد القادر مساهل يوم الجمعة بنيويورك مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد كريستوفر روس على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة .  ضمن دورتها ال 66 
و في تصريح لوكالة  الانباء  الجزائرية و للتلفزيون الجزائري عقب المحادثات أكد السيد مدلسي أن
 المحادثات التي تندرج في إطار المشاورات المنتظمة مع المبعوث الشخصي لبان كي مون للصحراء الغربية تمحورت حول أجندة الأمم المتحدة لا سيما تطرق الجمعية العامة لمسألة الصحراء الغربية في شهر أكتوبر.
كما تم التطرق أيضا إلى مسار المفاوضات  التمهيدية بين جبهة البوليساريو و المغرب و تنفيذ القرارات المتخذة خلال الاجتماعات الماضية  التي تنظم وفقا لرزنامة محددة.
و في إطار هذا المسار ذكر السيد مساهل بدعم الجزائر بصفتها دولة مجاورة لكل الجهود الرامية إلى "التوصل إلى حل عادل و نهائي يقوم على الحق في تقرير مصير شعب الصحراء الغربية" في إطار توافقات متطابقة مع أهداف و مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
و كانت جبهة البوليساريو و المغرب قد شرعا سنة 2007 في مفاوضات مباشرة تحت إشراف الأمم المتحدة من خلال 4 جولات جرت بمنهاست (الولايات المتحدة) و 8 جولات غير رسمية بفيينا (النمسا) و فاليتا (مالطا) و مانهاست حضرتها كل من الجزائر وموريتانيا بصفتهما بلدين مراقبين خلال جلسات الافتتاح و الاختتام وكذا لدى دراسة اجراءات الثقة. واص