اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

ارجاء محاكمة المجرم المسؤول عن مقتل الشهيد سعيد دمبر

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/09‏/2011 | الأربعاء, سبتمبر 07, 2011


تأجيل محاكمة الشرطي المغربي المسؤول
عن مقتل الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر "



أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 07 سبتمبر / أيلول 2011 ، محاكمة الشرطي المغربي المسؤول عن مقتل الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر " بعد إطلاق الرصاص الحي عليه بتاريخ 22 ديسمبر / كانون أول 2010 بالمدينة المذكورة.

و جاء هذا التأجيل إلى غاية 12 أكتوبر / تشرين ثاني 2011 بمبرر عدم حضور الشاهد أو المصرح و هيئة الدفاع بعد مثول الشرطي المغربي لأول مرة، و هو في حالة اعتقال.

و قد تميزت هذه المحاكمة بحصار مشدد لعناصر الشرطة المغربية بزي مدني و رسمي بهدف منع المواطنين الصحراويين و المدافعين عن حقوق الإنسان من دخول قاعة الجلسات، التي لم تسلم هي الأخرى من المراقبة الناتجة عن حضور مختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية.

و أدى منع السلطات المغربية لحضور المواطنين الصحراويين لهذه المحاكمة إلى لجوء عائلة الشهيد " سعيد دمبر " إلى الاحتجاج سلميا ، و هو ما دفع بعناصر الشرطة و القوات المساعدة إلى التدخل لتفريق المتظاهرين و منعهم من التظاهر السلمي.  

تبقى الإشارة إلى أن جثمان الشهيد " سعيد دمبر " لازال يتواجد داخل ثلاجة بقسم الأموات بمستشفى حسن بن المهدي بالمدينة المذكورة بسبب رفض عائلته تسلمه و دفنه بعد امتناع القضاء المغربي إجراء خبرة طبية مضادة.
          
راديو وتلفزيون ميزرات الوطني الاعلامي مباشر من العيون المحتلة