اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الحكومة المغربية تحاول استغلال مأساة الرعايا الأوربيين المختطفين

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/10‏/2011 | الخميس, أكتوبر 27, 2011

أعرب وزير الشؤون الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك اليوم الخميس عن أسفه كون الحكومة المغربية تواصل سياسة الكذب والتضليل للنيل من قضية الشعب الصحراوي العادلة.
وقال الوزير في رد على تصريحات وزير الخارجية المغربي يوم الثلاثاء في الرباط " انه بدلا من إدانة عمل ارهابي بشع ارتكبه تنظيم القاعدة ضد متعاونين أوروبيين ، نجد الحكومة المغربية تواصل سياستها المعهودة في التضليل والكذب."
وابرز محمد سالم ولد السالك بان وزير الخارجية المغربي أراد استغلال مأساة الرعايا الأوربيين الذين اختطفوا من طرف تنظيم القاعدة ليلة السبت إلى الأحد.
وذكر الوزير الصحراوي بان الإرهاب ظاهرة دولية تمس عديد دول العالم وتخلف العديد من الضحايا لا يمكن استغلالها.


واشار بان المغرب رغم توفره على اكبر عدد من رجال الأمن في العالم كان مسرحا لاعمال إرهابية وحشية في الدار البيضاء ومراكش حصدت عشرات الضحايا ، ثم ان المغرب يعلن من حين لاخر عن تفكيك خلايا إرهابية.


وأكد رئيس الدبلوماسية الصحراوي بان النظام المغربي يمارس " ارهاب الدولة" منذ سنوات ضد الشعب الصحراوي بأكمله وينتهك حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، مبرزا في هذا الخصوص الأساليب التي ينتهجها من قبيل الاختفاء والتعذيب والاغتصاب وجميع الممارسات المهينة التي تجسدها سياسة الاحتلال والاستعمار في الأراضي الصحراوية المحتلة. (واص)