اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

شباب الثورة الصحراوية يدخلون في اعتصام امام الكتابة العامة

كتب بواسطة : futurosahara on 19‏/11‏/2011 | السبت, نوفمبر 19, 2011


دخل شباب الثورة الصحراوية في اعتصام مفتوح امام مقر الكتابة العامة بالشهيد الحافظ ابتداء من مساء يوم 19 نوفمبر للتأكيد على مطالبهم الاصلاحية. 
وقد اصدر شباب الثورة الصحراوية بيانا للراي العام :
بيان شباب الثورة الصحراوية 
بعد إمتناع القيادة الصحراوية عن التعاطي مع المطالب الاصلاحية والتي عملت على إجهاضها بطرق مختلفة اهمها إجراء ندوات واهية و منع الشباب المنادي بالاصلاح من دخول الندوات ، وصولا الى تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الثالث عشر ، والتي تم تشكيلها على اسس اهمها المحسوبية و التقرب من القيادة و البعد عن روح الاصلاح ، و لذلك يتوجه شباب الثورة إلى المؤتمر الشعبي العام بصفته السلطة الاعلى في الجبهة الشعبية بالمطالب الاصلاحية التالية :
1- تقييم مخطط السلام و الخروج بخطة بديلة تكفل السير بالشعب الصحراوي نحو تحقيق الاستقلال التام.
2- العمل على تقوية المؤسسة العسكرية و تحييدها عن كل التجاذبات وتأهيلها لاداء مهمتها الاصلية والمتمثلة في استكمال تحرير ماتبقى من ارض الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 
3 - توفير الحماية لجماهير شعبنا في المناطق المحتلة بإستعمال كافة الوسائل و عدم تركهم تحت رحمة المحتل المغربي ، وتفادي تكرار الموقف المخجل من احداث اكديم ازيك والداخلة المحتلة. 
4 - إلغاء القيادة الفردية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب واستبدالها بقيادة جماعية "قرار وقيادة" ومراجعة كل صلاحيات الامين العام للجبهة وانتخابه في المؤتمر ، ومراجعة صلاحيات رئيس الدولة وتحديد عهدتين له وانتخابه بالاقتراع العام المباشر.
5- الفصل التام والواضح بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية ، القيادة السياسية لاتشغل مناصب تنفيذية ، واستغلالية القضاء وتفعيل دور البرلمان الرقابي. 
6- توسيع المشاركة الديمقراطٌية في المؤتمر الشعبي العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، وتخفيض نسبة المشاركين بالصفة الى 5 في المئة مع الاحتفاظ بحق التصويت للمنتخبين فقط . 
7 - تفعيل دور و مشاركة الجاليات الصحراوية كافة في عملية الصمود و التحرير والبناء. 
8- اصدار قانون خاص بالحملات الانتخابية لكل المناصب التي تستوجب الاقتراع.
9- اصدار قانون ينص على حرية تأسيس الجمعيات و النقابات المهنية وحرية الصحافة المستقلة وقوننة الدعم المادي لها. 
10- منع مزدوجي الجنسية من تقلد المناصب السامية في الدولة.
11- تقليص عدد الحقائب الوزارية ودمج الوزارات ذات الاختصاص الواحد او المتشابه. 
12- تجديد القيادة السياسية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
حرب التحرير تضمنها الجماهير
المجد و الخلود لشهداءنا الابرار والهزيمة و العار للاعداء