اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تغطية خاصة لندوة رابطة الشباب والطلبة الصحراويين باسبانيا

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/02‏/2012 | الأحد, فبراير 26, 2012

أسدل الستار بالعاصمة الاسبانية مدريد على أشغال الندوة الاولى لرابطة الطلبة الصحراويين الدارسين باسبانيا، والتي بدأت اشغالها يوم السبت 25 فبراير وإستمرت الى غاية يوم الاحد 26 فبراير 2012، وقد شارك في الندوة 27 مشارك قادمين من 14 محافظة اسبانية.
وأشرف على الندوة ممثل عن اتحاد الطلبة الصحراويين.

وتم توزيع المشاركين على خمس لجان متخصصة في انشغالات الطلبة وسبل التحسيس الاعلامي بالقضية الوطنية في الساحة الاسبانية اضافة الى تنظيم وتنسيق العمل الطلابي. والاشراف على عملية الانتخابات.
وتركز النقاش على مقترح القانون الاساسي المكون من 30 نقطة الذي قدمته اللجنة التحضيرية حيث تم إدخال العديد من التعديلات على القانون المقترح وتركزت أهم التعديلات على ضرورة توسيع عضوية الرابطة لتشمل الشباب الصحراوي المقيم باسبانيا "من سن 16 الى سن 35 سنة" ،الى جانب الطلبة.
اما الموضوع الآخر الذي إستأثر باهتمام الحاضرين فكان قضية إستقلالية الرابطة حيث إعتبر المشاركون ان الرابطة هي رافد من روافد اتحاد الطلبة الذي هو رافد من روافد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحراء ووادي الذهب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، الا ان الرابطة تبقى مستقلة في قراراتها الداخلية ولايحق لأي جهة نظامية التدخل في القرارات التي تصدر عنها. وقرارات الرابطة تتخذ بالتصويت الديمقراطي بعيدا عن اي إملاءات رسمية.وهو شرط من شأنه ان يكسب الرابطة الكثير من الدعم والاحترام في الساحة السياسية الاسبانية .
وتم إنتخاب مكتب مؤقت للرابطة لمدة ثلاثة اشهر في جو ديمقراطي بشهادة الحاضرين ويتكون من :
- رئيس الرابطة : عبد الرحمن محمد سيدي الذي فاز برئاسة الرابطة متقدما على منافسه سلامو هدي .
- نائب الرئيس : ابابة حميدة

- سكرتيرة الرابطة : ماتي أدمان

- أمينة الصندوق : مريم محمود
الندوة نظمت باحدى المقرات التابعة لشباب الحزب الشيوعي الاسباني .