اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تجمع في بلباو باسم رابطة الطلبة الصحراويين بإسبانيا

كتب بواسطة : futurosahara on 18‏/02‏/2012 | السبت, فبراير 18, 2012


قامت مجموعة من الشباب لا تتعدى 20 شخصا بالتجمع بإسم رابطة الطلبة الدارسين بإسبانيا يوم الجمعة 17 فبراير 2012م على الساعة 17:30 بمدينة بلباو. وتم تنظيم هذا الاجتماع من قبل احد الشباب الذين شاركوا في المؤتمر الثالث عشر للجبهة ممثلا عن مدينة بلباو رفقة 3 طلبة بإسم الرابطة
على مستوى إسبانيا عن مدينة خيرونا، مدريد، برشلونة ,
وقد اثارت اخبار الرابطة موجة من ردود الفعل المؤيدة والمعارضة للخطوة حيث قال احد المواطنين معلقا على تاسيس الرابطة : املنا ان تكون هذه الرابطة مبادرة من اجل رص الجسم الطلابي لما يخدم القضية الوطنية بعيدا عن توظيفها في الحسابات السياسية الضيقة بين النظام ومعارضيه ، ونتمنى ان لاتكون الرابطة بداية لتكوين مايشبه "اشبال القيادة" في الجسم الطلابي. 
للتذكير سبق لإتحاد الشبيبة  و ان بعث بعضو عن إتحاد الطلبة ، و قام بتجمعات تحسيسية في إسبانيا بصدد إنشاء هذه الرابطة  قبل المؤتمر بأسابيع تمهيدا لترقية الإتحاد إلى منظمة جماهيرية حسب مقررات المؤتمر الأخير دون إحتواء كل الطلبة الدارسين بإسبانيا و لا حتى علمهم بالموضوع.
وبعد إفتتاح الجلسة تمحور نقاش الطلبة حول مساءلة احد الشباب عن الجهة التي مكنته من المشاركة بإسم الطلبة في المؤتمر او القيام بأي نشاط سياسي دون موافقتهم او إستشارتهم، مستدلين على ان الطلبة ببلاد الباسك يعدّون بالمئات و لا يحق لنا نحن المجموعة الحاضرة اليوم ان نأسس لرابطة بغياب الغالبية الغائبة، وهو مايتنافى والمبادئ الديمقراطية، خاصة و نحن نعيش في بلد يتمتع بحرية الرأي و التعبير، و هنا تم إلغاء ترشيح رئيس الرابطة من بلاد الباسك إلى أجل غير مسمى. مع إتفاقهم في النهاية على إختيار عنصرين آخرين من الحاضرين ليشاركا عنهم في التجمع المزمع تنظيمه يوم 25 فبراير المقبل بالعاصمة الإسبانية "مدريد ". وقام الطلبة بجمع تبرعات بغرض تسديد نفقات السفر لاصدقائهم المشاركين في اجتماع مدريد في ظل غياب اي مساعدة نظامية.