اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رحلات الى الجزائر باسعار مخفضة

كتب بواسطة : futurosahara on 11‏/07‏/2012 | الأربعاء, يوليو 11, 2012


سعر التذكرة بين 119 و 147 أورو ذهابا وإيابا
تشرع شركة الطيران الإسبانية "إير نورستروم" التي تدير شركة طيران إيبيريا رحلاتها الإقليمية، في رحلات باتجاه الجزائر نحو مطاري العاصمة الجزائرية ووهران انطلاقا من مدينتي فالنسيا وأليكانت على التوالي، اعتبارا من الفاتح من سبتمبر المقبل.
وذكرت وكالة أوروبا براس الإسبانية للأنباء، نقلا عن بيان لشركة "إير نوستروم"، أن الشركة قررت الشروع في رحلاتها باتجاه الجزائر من إقليم فالنسيانا، مشيرة إلى أن الدوافع التي أدت بالشركة لإطلاق هذه الرحلات الجوية، هي تزايد التعاون الاقتصادي بين الجزائر وإسبانيا وخاصة بين الجزائر وإقليم فالنسيانا، حيث تتواجد عشرات الشركات من هذا الإقليم التي تنشط في الجزائر.
وأضاف المصدر أن قرار إطلاق هذه الرحلات كان بسبب الطلب الكبير والمرتفع للجزائريين في إقليم فالنسيانا، على اعتبار أن هذا الإقليم يضم أكبر جالية جزائرية في إسبانيا بقرابة 33 ألف جزائري مقيم.
وستؤمن الشركة رحلاتها بواسطة طائرات من طراز "سي أر جي 900" على متن رحلة العاصمة فالنسيا كل يوم سبت، حيث تتوفر الطائرة على 90 مقعدا على أن تستغرف مدة الرحلة قرابة ساعة من الزمن، حيث سيكون سعر التذاكر إلى غاية 15 أكتوبر يقدر بـ 149 أورو ذهابا وإيابا، وبالإمكان اقتناؤها من وكالات شركة إيبيريا الإسبانية، كما سيكون الوزن المسموح به وغير المدفوع للأمتعة يقدر بـ23 كيلوغراما.
أما رحلة وهران أليكانت ستكون على متن طائرات من نوع "سي أر جي 200" وتستغرق مدتها 55 دقيقة، وتكون الرحلات أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد، على أن تكون التذاكر في مرحلة تمهيدية ما بين 16 أوت و 15 أكتوبر بسعر يقدر بـ119 أورو ذهابا وإيابا.
ومن المنتظر ان يساعد برنامج الرحلات الجديد في التخفيف من التكاليف الباهضة لتنقلات افراد الجالية الصحراوية من والى الديار الاسبانية.