اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إذاعة "بولوتاد "تشرع هذا الأحد في بث شبكة برامج جديدة

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/09‏/2012 | السبت, سبتمبر 08, 2012


يعكف طاقم إذاعة بولوتاد الناطقة باللغة العربية والتي تبث من إقليم الباسك على إعداد شبكة برامج سياسية وثقافية و إجتماعية ودينية يبدأ بثها هذا الأحد، وتشمل شبكة البرمجة الجديدة كبداية برنامج " صباحيات بولوتاد " وهو برنامج ثقافي ترفيهي يعده ويقدمه "سلامة حمة"، يتناول البرنامج بأركانه المتعددة مجموعة من المواضيع الثقافية المتنوعة و الدراسات الحديثة و ركن هل تعلم بالإضافة إلى نكت للترفيه.
البرنامج الثاني بعنوان " قضايا الأسبوع " وهو برنامج سياسي ذات بعد وطني و دولي يعده ويقدمه بشكل حصري لإذاعة بولوتاد الصحفي"سعيد زروال"، البرنامج يعالج بالتحليل و النقاش ابرز القضايا الوطنيةعلى مدار الاسبوع .
البرنامج الثالث بعنوان "حديث الوطن" برنامج وطني يهتم بالشق التاريخي و الثقافي للقضية الوطنية، يعده ويقدمه الصحفي "ميشان إبراهيم أعلاتي"، البرنامج يضم ثلاث فقرات رئيسة الأولى تتناول تاريخ الصحراء الغربية منذ القدم وصولا إلى التاريخ الحديث، و الفقرة الثانية تتناول كل ماله صلة بثقافة و أصالة المجتمع الصحراوي، اما الفقرة الثالثة فهي فقرة متنوعة تهتم بكل المستجدات على المستوى الوطني و التطورات السياسية و الاجتماعية و الثقافية المتعلقة بقضيتنا الوطنية .
البرنامج الرابع وهو " ديننا الحنيف " فقرة أسبوعية يتم من خلالها بث محاضرات دينية لعدة مشايخ لهم باع كبير في الدعوة لطاعة الله و الامتثال لأوامره مثل الشيخ ولد سيدي يحيى، وذلك من أجل الحث على التمسك بالدين الاسلامي و التفقه فيه.
كما يعمل طاقم إذاعة بولوتاد على اعداد برامج خاصة من داخل المناطق المحتلة ستدخل حيز البث ضمن شبكة البرامج الجديدة حال إستكمال الدراسة الميدانية لإنجازها وذلك لتغطية ومعالجة كل ما يتعلق بجماهير شعبنا في المناطق المحتلة و جنوب المغرب من قضايا سياسية وثقافية وإجتماعية، بالإضافة إلى سلسلة حورات متنوعة التخصص و المواضيع من مختلف مواقع التواجد الوطني .
ويسعى طاقم إذاعة بولوتاد من خلال هذا العمل إلى ارضاء وتلبية مختلف رغبات مستمعيه الأكارم سواء بمخيمات العزة و الكرامة أو بالمناطق المحتلة أو بالجاليات، وكذا أداء واجب وطني في التعريف بالقضية و إحياء التراث الثقافي الصحراوي.
كما يرحب بمقترحاتكم وأرائكم بخصوص شبكة البرامج، ويفتح لكم المجال للمساهمة في إثراء البرامج من خلال ارسال المواضيع ذات الصلة موقعة بإسم صاحبها مع ذكر المصدر.
وللتذكير فإن إذاعة بولوتاد الناطقة باللغة العربية تبث يوم الأحـــد من كل أسبوع على ســـاعة 10صـباحا إلـى 15 بتوقيت إسبانية،في إقليم الباسك، ويمكن الاستماع لها علــــى راديــــو موجة ( FM ) مباشرة على الموجة القصيرة ( Hz 107.4 )، كما يمكنكم متابعة البث الحي عـلى الهــواء مباشرة عبـرالانتـرنيت من خلال صفحة الاذاعة الجديدة عبر الفايس بوك " إذاعة بولوتاد "
أوعبر موقع الإذاعة الرسمي التالي :
http://www.ustream.tv/channel/radio-bulautad
كما نستقبل إهداءاتكم وأرائكمو مشاركاتكم ومساهماتكم المكتوبة و المسجلة على البريد الإلكتروني التالي : radiobulautad@gmail.com
أوعبر صفحاتنا بالفايس بوك ...
أومن خلال الاتصال عبر رقم الهاتف التالي : 
0034644181610
كونوفي الموعد ، مع خالص التحيات. 
عن إدارة إذاعة بولوتاد .