اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

مؤتمر السلام في منطقة البحر المتوسط ​​يدعم الاستفتاء في الصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 08‏/10‏/2012 | الاثنين, أكتوبر 08, 2012

نظم بمدينة باليرمو عاصمة اقليم صقلية الايطالية من 05-07 اكتوبر 2012، المؤتمر الدولي للسلام في منطقة البحر الابيض المتوسط تحت شعار " جنوب وشمال كلنا من اجل النضال الشعبي من اجل العدالة والسلام والديمقراطية". وشارك في المؤتمر عدة دول منها اسبانيا واليونان وألمانيا ومصر وفرنسا وإيطاليا واجمع المشاركون في هذا المؤتمر على تأييد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وإدانة سياسة القمع التي ينتهجها المغرب في الصحراء الغربية، ودعوا إلى مزيد من التضامن مع الكفاح العادل للشعب الصحراوي.
وفي الإعلان الختامي أعرب المشاركون عن دعمهم من أجل ايجاد حل لنزاع الصحراء الغربية من خلال استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي وفقا لقرارات الامم المتحدة. "وبالإضافة إلى ذلك، فإن المؤتمر يدعو الى احترام حقوق الإنسان، وانهاء الاحتلال غير الشرعي للصحراء الغربية، كما طالب المغرب بضرورة الإفراج عن السجناء السياسيين الصحراويين.
وشارك في هذا المؤتمر وفد صحراوي يضم الوزير المستشار المكلف باوروبا السيد محمد سيداتي. والسيد اميه عمار ممثل البوليساريو بايطاليا.
وعلى هامش المؤتمر اجرى الوفد الصحراوي عدة لقاءات ثنائية مع العديد من الوفود المشاركة اضافة الى المنظمات والاحزاب السياسية الحاضرة في المؤتمر.