اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تجدد الاعتداءات على الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعة مراكش

كتب بواسطة : futurosahara on 26‏/12‏/2012 | الأربعاء, ديسمبر 26, 2012

تجددت لليوم الثاني على التوالي اعتداءات الطلبة المغاربة مدعومين بالمواطنين وقوات الامن المغربية على الطلبة الصحراويين العزل بالحي الجامعي "الداوديات" بمدينة مراكش المغربية، واسفر التدخل العنيف ضد الطلبة الصحراويين وفي حصيلة اولية عن اعتقال طالبين صحراويين. 
وعرف الحي الجامعي الداوديات بمراكش صباح يوم الأربعاء مواجهات عنيفة غير متكافئة أسفرت عن إصابات خطيرة في صفوف الطلبة الصحراويين، واضافت المصادر ان المغاربة استعملوا كل أنواع الأسلحة البيضاء والمحرمة من عصي وسواطير وسيوف وقنيناة الغاز و الزجاجات الحارقة وغيرها، كما تدخلت قوات الامن المغربية لمساندتهم. مما ادى الى اصابة العديد من الطلبة الصحراويين وبعض المعتدين المغاربة من بينهم رئيس الشرطة القضائية على مستوى الرأس. 
وكشفت مصادر أن المدير العام للأمن المغربي بوشعيب ارميل، اشرف بنفسه ليلة الثلاثاء 25 ديسمبر، على عملية التدخل الأمني العنيف الذي شهده الحي الجامعي بالداوديات ضد الطلبة الصحراويين.
وافاد نفس المصدر ان الاعتداءات انتقلت إلى الأحياء المجاورة التي يقطنها الطلبة الصحراويين خارج الحي الجامعي وهي المساكن التي استأجرها الطلبة بغرض استكمال دراستهم الجامعية.
وشهد محيط الحي الجامعي والاحياء التي يقطنها طلبة صحراويين تعزيزات أمنية غير مسبوقة .