اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الطلبة يعتمدون على الذات في بناء مقرهم الجديد بعد غياب الدعم الرسمي

كتب بواسطة : futurosahara on 19‏/02‏/2013 | الثلاثاء, فبراير 19, 2013

في سابقة هي الاولى من نوعها منذ عشرت السنين ، يقوم اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بحملة تطوعية لبناء مقر له ، وتتضمن هذه الحملة صناعة الياجور(ابريك) وبنائه .
وقد انطلقت الحملة يوم السبت 15/02/2013 ، حيث تمكن تسعة طلبة يتقدمهم الامين العام للاتحاد من صناعة الف قطعة ياجور، والحملة مستمرة ومفتوحة لكل من يريد المشاركة في هذا العمل التطوعي البناء.
يحدث هذا بعد ان انتظر الاتحاد طويلا بناء مقر له، او اعطائه التمويل اللازم لذلك دون جدوى، في حين تصرف الحكومة الاموال الطائلة في امور غير ذات نفع للقضية ولا للدولة ومؤسساتها، على شاكلة الاحتفالات والترميمات وغيرها وهي تكفي لبناء عشرات المقار والمدارس ،او ان توجه الى مساعدة جرحى الحرب، انبل الاحياء و ضميرنا المدفون في مدرسة الشهيد الشريف.

وكمثال على السخاء الذي يقوم به النظام الصحراوي على المشاريع غير النفعية قام النظام بانفاق اكثر من 3 ملايير سنتيم جزائرية على مسرحية الندوة الوطنية الاولى للشباب التي احتضنتها ولاية الداخلة والتي كان هدفها هو تلميع الصورة المتهالكة للنظام الصحراوي، وهي ميزانية تكفي لبناء اكثر من 20 مقرا لاتحاد الطلبة.
معلوم ان اتحاد الطلبة قد اقره المؤتمر الشعبي العام الثالث عشر كمنظمة جماهيرية معنية بشؤون الطلبة الصحراويين واهتماماتهم .
تحية للطلبة الصحراويين الشجعان، الذين مافتئوا يبرهنون انهم على قدر المسئولية ، في الحرب او في "السلم" رغم المطبات والصعاب التي تضعها قيادتنا امامهم ، وهنيئا لهم مقرا بعرق جبينهم وشرف عملهم .