اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

اين وزير الاعلام المغربي ليرد على قناة الجزيرة؟

كتب بواسطة : futurosahara on 09‏/02‏/2013 | السبت, فبراير 09, 2013

عرضت قناة الجزيرة القطرية صورة لمخيم اكديم ازيك بعد تفكيكه من قبل قوات الاحتلال المغربية شهر نوفمبر عام 2010 على انها صورة لمخيم فلسطيني تم تفكيكه من قبل القوات الاسرائيلية.
وتضع هذه الحادثة المسؤولين المغاربة في حرج كبير خاصة بعد قيامهم بحملات اعلامية ضد وسائل الاعلام الاسبانية، فهل سيقدم المسؤولين المغاربة احتجاج ضد القناة القطرية ، ام ان المصداقية التي يدعيها المغاربة تتوقف عندما تصبح ضد قضية الشعب الصحراوي العادلة؟.

وهل ستقوم السلطات الصحراوية بمقاضاة قناة الجزيرة القطرية مثلما فعل المغاربة مع وسائل الاعلام الاسبانية؟.
واليكم الخبر الذي عرضته الجزيرة مرفوق بصورة وقد كتب اسفل الصورة :
جنود إسرائيليون منعوا الناشطين من إقامة المخيم 


منع جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت بالقوة ناشطين فلسطينيين من إقامة مخيمين جديدين قرب قرية يطا في جنوب الضفة الغربية، احتجاجا على توسيع المستوطنات اليهودية في المنطقة.
وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إن الجنود أجلوا نحو عشرين فلسطينيا صباح اليوم أثناء محاولتهم إقامة مجموعة من الخيام ذات قوائم حديدية قرب قرية التوانة جنوبي مدينة الخليل.
وأكدت المتحدثة إزالة أسس المخيم الأول قبل إقامته، مشيرة إلى أنه لم تحصل اعتقالات.
لكنها أوضحت أنه خلال التدخل الثاني، تم تفريق مائة فلسطيني بعد إعلان الموقع "منطقة عسكرية مغلقة". وقالت إن خمسة فلسطينيين وناشطيْن إسرائيلييْن اعتقلوا.
بدورهم قال شهود فلسطينيون إن عشرات الناشطين نصبوا خياما في منطقتين مختلفتين، لكن جنودا إسرائيليين تدخلوا على الفور لمنعهم.
ففي الموقع الأول، أزال الجنود الخيام وفرقوا الناشطين، لكنهم لم يعتقلوا أيا منهم. أما في الموقع الثاني، فقد استخدم الجنود خراطيم المياه لتفريق الناشطين، وتم اعتقال ستة منهم بينهم مصوران، في حين أصيب ناشطان ونقلا إلى مستشفى في الخليل.

 ملاحظة : قامت قناة الجزيرة القطرية باستبدال الصورة بسبب التعاليق الكثيرة التي وصلتها من قبل زوار موقعها.
للاطلاع على الخبر من قناة الجزيرة يرجى الضغط هنا