اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

البغاث تنستنسر بعد بن علي / بقلم الصحفي : معط مولانا احمد

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/08‏/2011 | الثلاثاء, أغسطس 02, 2011


بداية أستسمح الثوارالتونسين على هذا العنوان , وفي ذات الوقت أبارك لهم ثورتهم التي تحررو بوجبهم  من مخلفات وأثار الحقبة الماضية لنظام زين العابدين بن علي .
لم أكون أتصور  أو أتخيل بأن يظهر  لنا في  ربيع الثورات العربية دجال كان قد ركبة   طائرته من العاصمة الفرنسية باريس بعد ما علم بهبوط طائر الرئيس التونسي المخلوع في مطار العاصمة السعودية ,ولكن هكذا هو حال البغاث المستنسرة  .
ليمتطئ سهوة نجاح الثورة التونسية  التي سقاها البو عزيزي ورفاقه بدماهم الطاهرة   النقية محاولا أن  يجد لنفسه مكان يتقيد به حزبه الذي هرب عنه لضعف إيمانه بمبادئ حركة النهضة الاسلامية , وتجاهل بان الثورة ثورة شباب يريدون بها أن يستلموا النظام والاحزاب معا   للوصول بالتونس الى بر الامان  من رموز النظام السابق وأمثال صاحب الوجه القبيح ,  ورغم أن هذا شأن تونسى محض  لا أريد ان اتدخل  فيه  ولا يحق لي ذلك أصلا  , لكن أرغمني ذالك الضال  المدعو الغنوشي  بتصريحاته  الاستفزازية في زيارته لرباط عبر موقع هيسبريس  , فمن يكون هذا الاستغلال  حتى يتحدث عن الشعب الصحراوية  وممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو ؟
 فظهر  شيخ المنافقين  القدام الجدد خريج مدرسة الاستخبرات الفرنسية في فيديو   ليعلن أمام حشد ممن يحاولون قتل  ثورة الشعب المغربي الشقيق في مهدها ,خارجا بالحضور  خروجا كليا  عن  موضوع  مطالبهم المشروعة  في التحررة من بطش ممالك الجاهلية , متفوها بكلمات ليته لم ينطق أصلا , فجرح بها اللأف من الصحراوين أساتذة  وزعماء للعالم  والثورات العربية في النضال السلم من أجل حقوق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها , فهل يمكن  لبصير أن يتجاهل ملحمة اقديم ايزيك ياغنوش فرنسا ؟وهل هناك من ينكر أن  نقطه بداية ربيع الثورات العربية الصحراء الغربية المحتلة ياقرد ؟
صاحب المقال ياغنوش وكل الشعب الصحراوي مسلمين ومسالمين  حقا وليست دعاية   سنة ومالكين لمعلوماتك , والدليل علي اسلامهم أسلمت الناس من أيدهم وألسنتهم ليسوا مثلك يا من تدعى الاسلام , لم يقصوا أحد ولم  يظلموا أبدا والتاريخ شاهد على ماقول , ولكنهم في الوقت ذاته لا يظلمون ولا يرضون بذلك  لاحد .
فضف الي معلوماتك  الضعيفة سياسيا   أن سكان الصحراء الغربية لم يرضوا ولن يرضوا  إلا أن يكون دولة  ذات سيادة كاملة علي اقليم الساقية الحمراء وواد الذهب فا علنوا  عن ملاد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية سنة خمسة وسبعين فلم يشاوروك يومها ولن يشاوروك اليوم  وهذا رغم انفك , فتاتي انت اليوم لتقول : "لسنا في حاجة لدولة جديدة في منطقة المغرب العربية  " فمن انت لتقرر بدلا عن الشعب الصحراوية مصيره ؟ وهل أستاذنك  أحد؟ ومن سألك أصلا ؟
هذه التصريحات تدل علي أنك لست في المستوى  ولا تمثل بها إلا نفسك , أم تريد ان توقع العداوة والبغضاء بين الشعبين الصحراوي والتونسي ؟ فلا يحق لك أن تتحدث باسم حركة النهضة الاسلامية عن شعب كله مسلم وعربي بهذه الطريقة .
ومن جهة أخرى لماذا لاتتحدث عندما كان زين العابدين علي رأس السلطة في تونس أم كنت يومها أخرص وانت فار؟  رغم إختلافنا مع ذلك النظام  وطريقة تعامله مع شعبه إلا ان الشعب الصحراوي لم يرى منه شرا اوخيرا و هي شاهدة تحسب له بدل أن تحسب عليه  وهذا اضعف الامان   ياغنوش , وهو كذلك  ماجعلني  أرحم على   تلك الحقبة واقول  ما أعدل اهلها بنا  وبقضيتنا  العادلة كقضية تصفية إستعمار ,هذا أن كنت أنت تمثل الحقبة الجديدة  ولا أظن ذلك , ورغم هذا وذاك فالشعب الصحراوية أكبر وأسمى ,أنقى ,أطهر  ,أرفع من أن ينجر ويقع  في زلات لسان شيخ  أكل عليه الدهر وشرب  لايعى مايقول , فنحن نكن الاحترام والتقدير لحركة النهضة الاسلامية  ولكافة الشعب التونسي  ونحترم إرادتهم في التغيير  وهذا حقهم مثل ماهو حقنا أن نقرر نحن مصيرنا بان نختار الانضمام للمغرب او الاستقلال التام تحت الاسم الذي لايروق لك  الجمهورية العربية الصحراوية العضو الدائم والمؤسس للاتحاد الافريقي .
 

0 التعليقات: