اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إحالة معتقلين صحراويين على السجن الإداري بالداخلة المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 30‏/09‏/2011 | الجمعة, سبتمبر 30, 2011


أحال امس الخميس ما يسمى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة المحتلة، المواطنين الصحراويين " سالم بركة حسان علي عبد الله " و " بيجا حفظ الله " على السجن الإداري بمدينة الداخلة المحتلة، حسبما افاد بيان لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

 و اشار البيان أنه "و قبل أن يوضع المعتقلين الصحراويين رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المذكور ، مثلا أمام ما يسمى هيئة المحكمة الابتدائية للاحتلال و هما في حالة اعتقال بعد أن وجهت لهم مجموعة من التهم ذات طابع جنحي تلبسي على خلفية المواجهات التي أعقبت الهجوم المسلح لقاطني حي الوكالة على المدنيين الصحراويين منذ الأحد الماضي.
 و أرجأت هيئة المحكمة المذكورة محاكمة المواطنين الصحراويين " سالم بركة حسان علي عبد الله " و " بيجا حفظ الله " إلى غاية 03 أكتوبر القادم بعد أن تقدمت عائليتيهما بطلب شفوي من أجل منحها الفرصة للاستعانة بهيئة الدفاع.
 و في ملف منفصل أفادت مصادر من عين المكان أن نفس الهيئة أجلت المتابعة القضائية لمجموعة من الموقوفين الصحراويين رهن الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بالمدينة المذكورة في انتظار أن يمثلوا أمام النيابة العامة لتحديد طبيعة التهم المنسوبة إليهم، و يوجد من بينهم المعتقلون الصحراويون التالية أسماؤهم: ـ الدية هنون ـ سيداتي حيباب المختار ـ لفضيل أمبارك ـ محمد أكماش. (واص)