اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

توقيف المعتقل السياسي الصحراوي عبد السلام اللومادي

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/09‏/2011 | الجمعة, سبتمبر 02, 2011

فوجئ المعتقل السياسي الصحراوي السابق " عبد السلام اللومادي " ( 24 سنة ) حوالي الساعة العاشرة ليلا ( 22h00mn ) بتاريخ 01 سبتمبر / أيلول 2011 بتوقيفه من طرف دورية تابعة للشرطة المغربية بشارع السمارة بالعيون / الصحراء الغربية.
و أفاد " عبد السلام اللومادي " ، أنه تعرض للتوقيف و الاعتقال من طرف دورية تابعة للشرطة المغربية بزي مدني تعمل تحت إشراف العريف " محمد الحسوني " ، الذي أعطى أوامره بوضعه داخل سيارة الشرطة و تكبيل يديه و تعصيب عينيه مع تعنيفه و الاعتداء عليه جسديا و لفظيا قبل أن يفاجئ باحتجازه و استنطاقه لمدة تجاوزت 03 ساعات بمخفر الشرطة القضائية بمقر ولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية.
و أضاف أنه كان يتواجد إلى جانبه في هذا الاعتقال مجموعة من الشبان من بينهم الطفل الصحراوي " حسن الديش " ( 16 سنة ) الذي أصيب بجروح بليغة على مستوى الرأس بسبب الاعتداءات التي تعرض لها من قبل عناصر الشرطة المغربية.


و جاء توقيف و اعتقال " عبد السلام اللومادي " و " حسن الديش " و مجموعة من الشبان و الأطفال الآخرين بالتزامن مع وقفة احتجاجية سلمية كان من المقرر تنظيمها للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير بشارع السمارة بالقرب من حي معطى الله قبل أن تتدخل السلطات المغربية لتفريقها بالقوة مستعملة العصي و الهراوات و الحجارة.


تبقى الإشارة إلى أن السلطات المغربية لا زالت مستمرة في فرض حصار بوليسي على مختلف الأحياء و الأزقة و الشوارع و الساحات و تعمد إلى إقامة العديد من دوريات الشرطة و القوات المساعدة و تمنع المواطنين الصحراويين من التجمع و تبادل الحديث و التهاني بمناسبة عيد الفطر داخلها.

العيون / الصحراء الغربية: 02 سبتمبر / أيلول 2011
راديو اميزرات الوطني

0 التعليقات: