اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

كاتب الدولة للشباب والرياضة يشارك في الندوة الوزارية الأفريقية

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/10‏/2011 | الجمعة, أكتوبر 21, 2011

يشارك كاتب الدولة للشباب والرياضة السيد محمد مولود محمد فاضل على راس وفد في أشغال الندوة الوزارية الرابعة لوزراء الرياضة الأفارقة التي انطلقت اشغالها اليوم الخميس بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا تحت شعار "تعزيز نهضة افريقيا من خلال الرياضة "حسبما أفاد به بيان لكتابة الدولة للشباب والرياضة
وتدرس الندوة على مدار يومين الموضوع الرئيسي المتمثل في سبل تعزيز النهضة الإفريقية من خلال الرياضة، الى جانب تقرير وتوصيات الخبراء المرفوع الى الندوة الوزارية، خاصة ما يتعلق بإنشاء هيئة جديدة للرياضية تابعة لمفوضية الشؤون الإجتماعية في الإتحاد الإفريقي، تعرف بإسم" مجلس الرياضة في إفريقيا"، كهيئة بديلة لـ"المجلس الاعلى للرياضة في افريقيا". وقد بدأت جلسة الإفتتاح بعد عزف نشيد الإتحاد الإفريقي بالوقوف دقيقة صمت ترحما على روح فقيدة الإتحاد مفوضة الشؤون الإفريقية للصناعة والتجارة، بعدها إفتتح المؤتمر من طرف رئيسه الدوري وزير الرياضة في جمهورية نيجيريا الإتحادية، لتقدم بعد ذلك مفوضة الشؤون الإجتماعية تقريرا عن المهمات المنجزة بعد آخر مؤتمر للوزراء عقد في أكتوبر 2009 في أبوجا.
واستمعت الندوة الى عرض قدمه وزير الثقافة والشباب والرياضة في موزمبيق عن الدورة العاشرة للألعاب الأفريقية التي نظمت في سبتمبر 2011 في مابوتو
. وتناول الإجتماع ايضا مسائل أخرى متعلقة بتعزيز الرياضة في إفريقيا، بينما ارجئت مناقشة تقرير الخبراء الى اليوم الثاني من المؤتمر، حيث ستتم مناقشة الوثيقة الأساسية المقدمة للمؤتمر، التي تتناول سبل تعزيز النهضة الإفريقية من خلال الرياضة .
ويضم وفد الجمهورية الصحراوية الى جانب كاتب الدولة للشباب والرياضة، كل من حمادي البشير السفير الصحراوي لدى جمهورية جنوب السودان، و بابا المحفوظ الكاتب الثاني للسفارة الصحراوية في أديس أبابا (واص)