اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المعتقل الصحراوي " أحمد فال السباعي" يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

كتب بواسطة : futurosahara on 22‏/10‏/2011 | السبت, أكتوبر 22, 2011

دخل المعتقل المعتقل السياسي الصحراوي " أحمد فال السباعي " ( 23 سنة ) منذ الـ 17 من الشهر الجاري في "إضراب" مفتوح عن الطعام بالسجن المحلي بتزنيت بعد أن كان قد خاض إضرابا إنذاريا مماثلا لمدة 48 ساعة ، احتجاجا على الظروف المزرية التي يعاني منها داخل السجن المذكورنحسب ما افاد به مصدر من وزارة المدن المحتلة والجاليات.
ويأتي هذا الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه مضطرا الناشط الحقوقي والمعتقل الصحراوي " أحمد فال السباعي " بسبب الاعتداء الجسدي و اللفظي الذي تعرض له بتاريخ 14الشهر الجاري من طرف مدير السجن أمام مرأى و مسمع من النزلاء .
و حسب إفادة عائلة المعتقل الصحراوي المذكور، فإنه المعتقل يعاني من ظروف مزرية منذ إحالته على السجن المحلي بتزنيت بعد محاكمته "صوريا" بسنة سجنا نافذا على خلفية مشاركته في المظاهرات و الوقفات الاحتجاجية السلمية ، و بعد أن تم الزج به في زنزانة مكتظة بحوالي 30 معتقلا من الحق العام .
و أفادت العائلة كذلك أن ابنها يشتكي من آلام حادة على مستوى الأذن اليمنى نتيجة الاعتداء عليه من قبل مدير السجن الذي رفض تسلم إشعار الإضراب المفتوح عن الطعام و شكواه على إثر سوء المعاملة و عدم المبالاة بوضعه الصحي الخطير .
للتذكير، فإن المعتقل الصحراوي " أحمد فال السباعي " من مواليد سنة 1978 بكليميم يقضي عقوبة سجنية سالبة للحرية بالسجن المحلي بتزنيت تحت رقم 10549 قبل أن يمثل مجددا أمام هيئة محكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة من أجل استئناف حكمه الابتدائي (واص).