اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

بيان عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك

كتب بواسطة : futurosahara on 03‏/10‏/2011 | الاثنين, أكتوبر 03, 2011

في الوقت الذي لازال يواصل نظام الإحتلال المغربي جرائمه البشعة, وقتل المدنيين الأبرياء مع سبق الإصرار و الترصد و التي كان أخرها قتل إبن الشعب البار ميشان محمد لمين الشيعة بمدينة الداخلة المحتلة, و حملات الإعتقالات الواسعة في صفوف المناضلين و النشطاء الحقوقيين و مداهمة المنازل والعبث بأثاثها وإحراق الممتلكات وحصار المنطقة عسكريا و أمنيا و إعلاميا وفرض حظر التجوال على المواطنين الصحراويين .
بمساندة ودعم كبيرين من طرف بعض القوى الدولية التي تدافع عن حقوق الإنسان في مناطق أخرى من العالم وتغض الطرف عنها في الصحراء الغربية, والتي هددت مرات عدة بإستعمال حق النقض الدولي (الفيتو) لإفشال قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بتوسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية (مينورسو)  لتشمل حماية ومراقبة حقوق الإنسان الصحراوي والتقرير عنها وكذا إرسال لجان أممية لتقصي الحقائق ، وخاصة الحكومة الفرنسية التي نحملها المسؤولية الكاملة فيما يقع من إنتهاكات جسمية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وأمام تدهور صحة كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين :
1/ الشيخ بنكة الذي يخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم 15-09-2011 من أجل فتح تحقيق عادل فيما طاله من تعنيف و تعذيب جسدي وكذا حرمانه من حقه في العلاج.
2/ التوبالي عبد الله الذي يعاني من عدة أمراض خطيرة و انتفاخ  المرئ  وترفض إدارة السجن إحالته على الطبيب.
3/ الديش الضافي الذي إرتفع عنده الضغط السكري إلى 4,40 غرام خلال الأسبوع المنصرم دون مبالات ولاعناية من طرف إدراة السجن.
وفي ظل كل هذا نعلن نحن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك للرأي العام المحلي و الدولي ما يلي : 
خوضنا إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة إبتداءا من يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 ,تضامنا مع الرفيق الشيخ بنكة و مع إهالينا في المناطق المحتلة, و إحتجاجا على الأوضاع المزرية التي نتواجد عليها. 
إستنكارنا لكل وسائل القمع والترهيب التي تنهجها الدولة المغربية ضد الشعب الصحراوي الأعزل.
مناشدتنا كافة المنظمات و الهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان و كل الضمائر الحية و الشخصيات الشريفة المغربية والدولية بالتدخل العاجل لدى الدولة المغربية من أجل إنقاذ حياة المعتقل الشيخ بنكة و وقف حمام الدم المتصاعد من المدن المحتلة من الصحراء الغربية.
لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى   *******   حتى يراق على جوانبه الدم 
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك
من غياهب السجن الرهيب سلا2