اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

شباب الثورة الصحراوية يعلن تبرئه من مايسمى بتنسيقية المعارضة

كتب بواسطة : futurosahara on 07‏/11‏/2011 | الاثنين, نوفمبر 07, 2011


اعلن شباب الثورة الصحراوية الذي ينظم وفقات سلمية منادية بالاصلاح بمخيمات اللاجئين الصحراويين في بيان له تبرئه من مايسمى بتنسيقية المعارضة الصحراوية التي اعلنت عن تأسيسها من اسبانيا.
وجاء في البيان الذي توصلت مجلة المستقبل الصحراوي بنسخة منه ان المعارضة البناءة للنظام الصحراوي تنبع من داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين ، وان شباب الثورة الصحراوية لا علم له بالبيان التأسيسي للتنسيقية المذكورة الا من شبكة الانترنت.
كما ان الكثير من النقاط التي جاءت في البيان التأسيسي للتنسيقة تتقاطع مع مصالح العدو المغربي الذي يهدف الى تشتيت وحدة الشعب الصحراوي، وخلق ممثلين وهميين للتأثير على مسار المفاوضات والقضية الصحراوية عن طريق اضعاف الطرف الصحراوي.
كما اكد البيان على تشبث شباب الثورة الصحراوية بالجبهة الشعبية كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.
وان نشاطاته السياسية لاعلاقة لها بالتنسيقية المذكورة، وان المعارضة البناءة هي الهادفة الى اصلاح جبهة البوليساريو دون اعطاء فرصة للمحتل المغربي.
كما يدعو كافة جماهير شعبنا الى توخي الحيطة والحذر من بعض التحليلات الصحفية بصحافة العدو المغربي وببعض المواقع الصحراوية المعروفة بنفاقها الفاضح للنظام الحاكم رغبة من اصحابها في تحقيق مصالح سياسية ضيقة خاصة في مرحلة ماقبل المؤتمر القادم لجبهة البوليساريو.
كما اعلن شباب الثورة الصحراوية عن تنديده بالمسرحيات التي اعتادت عليها المخابرات المغربية تزامنا مع اي مؤتمر جديد لجبهة البوليساريو والتي كان اخرها مسرحية اكجيجمات.
واكد البيان في الاخير على المطالب الاصلاحية في اطار الجبهة الشعبية رافضا اي تدخل خارجي في القضايا الداخلية الصحراوية.