اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

أزيد من ألف زائر أجنبي لمخيمات اللاجئين الصحراويين في ديسمبر

كتب بواسطة : futurosahara on 03‏/12‏/2011 | السبت, ديسمبر 03, 2011


 كشفت المديرية الوطنية للتشريفات  أن "أزيد" من ألف زائر أجنبي من مختلف بقاع العالم ستزور مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال شهر ديسمبر الجاري ،في حديث له مع "واص" اليوم السبت .
واعتبر المدير الوطني للتشريفات ،أن تزايد عدد الزوار "تعبير" من هولاء الأجانب عن تضامنهم اللا محدود مع القضية الصحراوية و مع الشعب الصحراوي الذي يعاني ويلات اللجوء منذ أزيد من ثلاثة عقود من الزمن.
وأكد حبيب الله في اللقاء الذي خص به "واص" ، أن أصدقاء الشعب الصحراوي أصبحوا أكثر قناعة من ذي قبل بضرورة زيارة مخيمات اللاجئين ردا على "المزاعم والدعاية" التي تروجها الوسائط الإعلامية المغربية في التشكيك حول عدم امن المخيمات عقب العملية الإرهابية التي اختطف فيها ثلاث متعاونين أجانب من اسبانيا وايطاليا .
من جهة أخرى فقد التقت "واص" ببعض من أصدقاء الشعب الصحراوي من اسبانيا في مديرية التشريفات الوطنية، أكدوا أنهم عازمون على مواصلة الزيارة لمخيمات اللاجئين ، ونهم لم ينصاعوا لنداء الخارجية الاسبانية التي حذرت من زيارة المخيم في هذه الآونة .
للتذكير فقد توافد ليلة البارحة ثلاث طائرات تضم عائلات من إقليم الباسك ، وكاتالونيا وبالينثياء وكستيا لامانتشا ، و وفود عن مختلف البلديات المساندة للقضية الصحراوية ومنظمات وجمعيات صداقة مع الشعب الصحراوي (واص) .