اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المجلس الوطني الصحراوي يتجدد بنسبة اكثر من 69%

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/02‏/2012 | الخميس, فبراير 23, 2012


اعلنت اللجنة الوطنية المشرفة على انتخابات تجديد عهدة المجلس الوطني الصحراوي (البرلمان) أن نسبة التجديد تجاوزت 69%في قراءة لنتائج الاقتراع الذي جرى الاحد على مستوى الدوائر الانتخابية في الولايات و المؤسسات الوطنية و الجيش الوطني.
و لاحظت اللجنة النسبة المعتبرة التي وصلت اليها المرأة داخل المؤسسة التشريعية التي بلغت هي الاخرى مايزيد على 25%و كذا نسبة الشباب التي وصلت إلى اكثر من 42% ، في اجتماع يوم الخميس برئاسة السيد امحمد خداد، عضو الامانة الوطنية.
"العملية جرت في اجواء جيدة من حيث المشاركة و الاقبال و الشفافية على كل المستويات. و هو مايعكس الاهمية التي يوليها الناخبون للهيئة التشريعية، يؤكد السيد امحمد خداد في تصريح خاص لوكالة الانباء الصحراوية.
"تجلى ذلك بوضوح من خلال نسبة اكثر من 69%من 52 مقعدا في البرلمان شغلها اعضاء جدد اغلبهم من الشباب و النساء. بالاضافة إلى نسبة اكثر من 30%هم خريجون جامعيون".
"العملية تشكل تعزيزا لثقافة الديمقراطية و تعكس درجة عالية من التحضر و الالتزام باستقلالية و سيادة القانون"،  يضيف عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو.
للتذكير، فإن تنصيب المجلس الوطني الصحراوي الجديد سيكون يوم 27 فبراير بمنطقة التفاريتي المحررة، بمناسبة الاحتفالات المخلدة لاعلان الجمهورية الصحراوية. كما سيتم انتخاب رئيس المجلس الوطني الصحراوي و رؤساء لجان المجلس في ختام الاحتفال.