اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

كارثة انسانية في مصر بعد مقابلة لكرة القدم و عدد القتلى يصل الى 73 قتيل

كتب بواسطة : futurosahara on 02‏/02‏/2012 | الخميس, فبراير 02, 2012


وصلت حصيلة القتلى في بورسعيد بمصر الى 73 قتيل  بعد الاحداث الدامية التي شهدتها مدينة بورسعيد بعد مقابلة كرة القدم بين فريقي الاهلي و المصري وذلك حسبما افادت به وزارة الصحة المصرية قبل قليل، مشيرة إلى أن عدد المصابين تجاوز ألف شخص على أقل تقدير.
من جهة اخرى، تضاربت الأنباء والتصريحات الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام المصرية، أمس، حول عدد القتلى والمصابين في الأحداث التي تخللت مباراة الأهلي بالمصري في إطار الجولة الـ17 من الدوري المحلي الممتاز، أوردت بعض المعلومات أن عدد القتلى تجاوز الـ53 حالة، وأكثر من 300 جريح، فيما تشير مصادر أخرى إلى أن عدد القتلى تجاوز بكثير الـ60 شخصا. أما التلفزيون المصري فذكر أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 35 آخرون. وقد وصف الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة لوسائل الإعلام، الأحداث بـ''المأساوية''، مشيرا إلى أن معظم حالات الوفاة جاءت نتيجة كسر في الجمجمة ونزيف في المخ، فيما تنوعت الإصابات ما بين كسور وكدمات وجروح وإغماءات، جراء التدافع بين الجماهير داخل وخارج إستاد بورسعيد.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين جماهير المصري والأهلي خارج ملعب النادي المصري، عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين. ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، فقد أكد شهود عيان أن مشجعي المصري البورسعيدي اقتحموا المدرجات التي يوجد فيها مشجعو الأهلي واشتبكوا معهم بعد انتهاء المباراة بفوز فريقهم  3ـ .1
و قد اتهم قياديون في حركة الاخوان المسلمون فلول النظام السابق بالاقوف وراء هذه الاحداث المأساوية و التي تعتبر سابقة في تاريخ الرياضة المصرية.
لاماب المستقلة