اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

مضايقات جديدة لابطال ملحمة اكديم ازيك في سجون الاحتلال

كتب بواسطة : futurosahara on 10‏/02‏/2012 | الجمعة, فبراير 10, 2012


لازالت الدولة المغربية تواصل سياستها الجديدة القديمة في التعامل مع المعتقلين السياسيين الصحراويين, حيث أقدمت إدارة السجن المحلي سلا2 بحرمان معتقلي مجموعة أكديم إزيك من بعض الحاجيات التي تستمدهم بها عائلاتهم عن طريق إدارة السجن المذكور وبعد هذه المعاملة اللاقانونية, قام 12 معتقلا من المجموعة بوقفة إحتجاجية اليوم الجمعة 10 فبراير2012 من الساعة 3 بعد الزوال إلى الساعة 7 مساءا داخل القاعة المخصصة لزيارة, يطالبون من خلالها تمكين رفيقهم المعتقل السياسي عبد الله التوبالي من حقه في العلاج, حيث تعهدت إدارة السجن من تمكينه من العلاج بعد خوضه إضراب مفتوح عن الطعام. وكما يطالبون أيضا تزويدهم بكل الحاجيات التي تستمدهم بها عائلاتهم.
لكن وكما عودنا مدير السجن مصطفى حجلي و رئيس المعقل يونس البوعزيزي حيث إنهالوا على المعتقلين المحتجين بوابل من السب و الشتم و الكلام النابي و تهديدهم بحرمانهم من جميع حقوقهم.
ليتدخل في الأخير مدير مكتب الضبط بوعزة رفقة عماد عن نفس المكتب, وتعهدا بتزويدهم بكل حاجياتهم و متطلباتهم يوم الإثنين القادم
للإشارة فإن السيد سفيان النائب الأول بمندوبية السجون رفقة السيد لوباريز المفتش العام بنفس الإدارة حملوا لقاء سابق مدير السجن المحلي سلا2 مسؤولية تلبية جميع مطالب معتقلي مجموعة أكديم إزيك.
سلا/المغرب
الجمعة 10 فبراير2012
الجناح الإعلامي لتنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين على خلفية مخيم أكديم إزيك
 A.F.P.P.S