اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السفارة الصحراوية بفنزويلا تخلد ذكرى اعلان الجمهورية

كتب بواسطة : futurosahara on 01‏/03‏/2012 | الخميس, مارس 01, 2012



قامت السفارة الصحراوية بفنزويلا بالتعاون مع مجلس مدينة كاراكاس وجمعية اصدقاء الشعب الصحراوي بفنزويلا باحياء الذكرى السادسة والثلاثين لاعلان الجمهورية باقامة الكثير من الانشطة بغرض التحسيس بالقضية الوطنية.
وبدات الفعاليات في الساعة التاسعة صباحا من يوم  29 فبراير بوضع اكليل من الزهور على ضريح القائد الفنزويلي سيمون بوليفار وعزف النشيدين الصحراوي والفنزويلي.
كما نظم حفل بمقر مدينة كاراكاس افتتحته رئيسة البدلية كارمين زيربا وبعدها ، تم عرض شريط وثائقي عن كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال بالمناطق المحتلة وبمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وبعدها اخذ الكلمة رئيس جمعية اصدقاء الشعب الصحراوي سيمون اوليفيرا حيث ركز في كلمته على سبل تعزيز التضامن مع الشعب الصحراوي دعما لقضيته العادلة.
وبعده تسلم الكلمة سفير بلادنا بفنزويلا السيد امبيريك احمد الذي قدم شروحات وافية عن تضحيات شعبنا في مساره النضالي ، والدور الذي لعبته الجمهورية الصحراوية منذ اعلانها في سبيل الدفاع عن حقوق وكرامة الانسان الصحراوي.
وفي نهاية الحفل وشحت مدينة كاراكاس الفنزويلية سفير الجمهورية الصحراوية بوسام الشرف من الدرجة الاولى تكريما له وللشعب الصحراوي المكافح.
كما قدمت السفارة الصحراوية بدورها شهادات تقدير لاعضاء المجلس البلدي لمدينة كاراكاس.
وبعدها تم افتتاح معرض فني من اجل كسر الصمت الدولي حول مايحدث في الصحراء الغربية. واختتم الحفل بدعوة خاصة من السفارة الصحراوية للحاضرين بتناول الشاي التقليدي الصحراوي .