اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الجولة العاشرة من المفاوضات في يونيو بأوروبا

كتب بواسطة : futurosahara on 13‏/03‏/2012 | الثلاثاء, مارس 13, 2012

كما كان منتظرا لم تخرج المفاوضات بين البوليساريو والمغرب التي احتضنتها مانهاست الامريكية بنتائج تذكر ، ولم تختلف عن سابقاتها من جولات المفاوضات التي شبهها بعض المحللين بالعبثية.
وأعلن كريستوفر روس المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية يوم الثلاثاء 13 مارس بمانهاست
٬ أن المحادثات غير الرسمية المقبلة حول الصحراء الغربية ستنعقد في شهر يونيو المقبل بأوروبا، ولم يعرف ما الذي دار في الجولة التاسعة من المباحثات التي اختتمت يوم الثلاثاء 13 مارس.
و جرى هذا الاجتماع تحت اشراف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  المكلف بالصحراء الغربية السيد كريستوفر روس بحضور وفدي الطرفين و ممثلي البلدين  الملاحظين وهما الجزائر و موريتانيا.
 و ترأس الوفد الصحراوي في هذا الاجتماع رئيس المجلس الوطني (البرلمان)  للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد خطري أدوه اضافة الى المنسق  الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو)  السيد امحمد خداد و ممثل جبهة البوليزاريو في الأمم المتحدة السيد أحمد بوخاري.
وكانت الجولة التاسعة من المفاوضات قد انطلقت يوم الأحد بمانهاست بضاحية نيويورك، بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس. وقد جرت هذه الجولة في جلسات مغلقة على غرار سابقاتها٬.