اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إجتماع لشباب الثورة الصحراوية باسبانيا

كتب بواسطة : futurosahara on 12‏/03‏/2012 | الاثنين, مارس 12, 2012


قامت مجموعة من شباب الثورة الصحراوية ببلاد الباسك و بالتنسيق مع مجموعة من شباب الثورة بمنطقة الأندلس بإجتماع دوري لتقييم حصيلة عام من نشاطات شباب الثورة الصحروية المطالب بالإصلاح منذ 5 مارس من 2011م، حيث تم استحضار كافة المحطات التي مر بها النضال السلمي لشباب الثورة الصحراوية وما واجهه من عقبات كان اخرها عملية تفكيك مخيم الإعتصام من امام رئاسة الجمهورية مباشرة بعد المؤتمر الثالث عشر للجبهة، و تدارسوا كيفية تصعيد مطالبهم إلى اساليب تدفع قيادة النظام إلى الإنصياع لضرورة الإصلاح لما فيه مصلحة الشعب الصحراوي، والابتعاد عن واقع "الافق المسدود" الذي وصلت اليه القضية الصحراوية في ظل التنازلات المؤلمة التي قدمها النظام الصحراوي للمحتل المغربي.
كما ناقش الاجتماع تقاعس النظام الصحراوي عن الرد على الجرائم التي يرتكبها المحتل المغربي في المناطق المحتلة خاصة الاعتداء الهمجي اثناء حفل استقبال مستشار رئيس الجمهورية.
كما عرج المجتمعون على نتائج المؤتمر الاخير للجبهة الذي إنتظره كل الصحراويين بفارق الصبر لكي يخرج بمقررات و نتائج إيجابية على القضية الوطنية داخليا وخارجيا ، و بما ان النتائج اثبتت عكس ذلك، فإننا كشباب نحمل قيادتنا السياسية مسؤولية تقاعسها عن مهمتها التاريخية عاقدين العزم على مواصلة مسيرتنا المطالبة بإلاصلاح والقضاء على رموز الفساد.  
و قد تم وضع خطط ميدانية لتكثيف عمل الشباب المتواجد بإسبانيا و ربط جسر تواصلي لدعم الوقفات السلمية امام مقر القرار بالشهيد الحافظ، و الحث على المشاركة في كل الأنشطة التي تدفع إلى إستمرار و حضور القضية الوطنية داخل الساحة الإسبانية. و تحفيز الشباب على تنظيم أنشطة و فعاليات على مستوياتهم المحلية لإحياء روح النضال بين افراد الجالية التي لا تلقى اي إهتمام من طرف مكاتب و تمثيليات النظام و الجمعيات التي لا تحرك ساكنا إلا بأوامره.
و في ختام الإجتماع تم الاتفاق على عقد ندوة شاملة للجاليات الصحراوية المؤيدة لفكرة الإصلاح بعد فشل المؤتمر في تحقيق ذلك الهدف ، لتعميم فكرة ضرورة الإلتحام من اجل الهدف الاسمى وهو تحرير ارض الصحراء الغربية من المحتل المغربي.