اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

تقديم النسخة القادمة من مهرجان في صحراء بالعاصمة مدريد

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/04‏/2012 | السبت, أبريل 21, 2012


شهدت العاصمة الاسبانية مدريد تقديم النسخة التاسعة من المهرجان العالمي للسنما في الصحراء الغربية. وقد اشرف على حفل التقديم خوسي طابواظا وكيليرمو طوليظو من اللجنة المنظمة للمهرجان وعلي مخطار ممثل جبهة البوليساريو بالعاصمة الاسبانية مدريد.


كما حضرت في هذا الحفل الممثلة الاسبانية ايناتا سانشيز التي ستكون من ضيوف المهرجان الذي سينظم بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وقدم ممثل الجبهة بمدريد لمحة عن التطورات السياسية للقضية الصحراوية والاوضاع الصعبة التي تمر بها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وحاجة الشعب الصحراوي الى تظاهرات ثقافية مثل مهرجان السنماء العالمي لتعريف العالم بمعانات الشعب الصحراوي خاصة في ظل الاحتلال.
واكد ان الشعب الصحراوي اختار النضال السلمي لايمانه بعدالة قضيته الوطنية بعد احتلال ارضه من قبل دولة جارة هي المغرب. والعالم كله يدعم حلا سلميا للقضية الصحراوية. وفي هذا الاطار دعا ممثل الجبهة بمدريد رئيس الحكومة الاسبانية السيد راخوي الى الضغط في المنابر العالمية من اجل تمكيث قوات المينورسو من دورها الطبيعي في مراقبة حقوق خاصة في المناطق المحتلة.
 كما طالب ملك المغرب بتقديم اعتذار الى الشعب الصحراوي عن الجرائم الكثيرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية على غرار الاعتذار الذي قدمه الملك الاسباني لشعبه بعد قيامه برحلة صيد كلفت مبالغ طائلة في عز الازمة الاقتصادية التي تمر بها اسبانيا.
وفي ختام حفل التقديم تم اعتماد المكسيك كضيفة شرف بالمهرجان العالمي للسينماء بالصحراء الغربية في طبعته القادمة.