اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

استراليا تطالب بحماية حقوق الانسان في الصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 14‏/04‏/2012 | السبت, أبريل 14, 2012


في اطار الحملة التي اعلنها مجموعة من النشطاء على شبكة الانترنت والداعية الى التظاهر امام مصالح الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي، قام اعضاء من الجمعية الاسترالية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتظاهر امام القنصلية الفرنسية بمدينة ميلبورن الاسترالية حاملين شعار التظاهرة الدولية والذي هو عبارة عن ثلاثة قردة "لاترى ولاتسمع ولاتتكلم"، في اشارة الى واقع قوات المينورسو في الصحراء الغربية التي تلتزم الصمت إزاء انتهاكات حقوق الانسان في المناطق الصحراوية المحتلة.
واراد المتضامنون من خلال اختيار القنصلية الفرنسية توجيه رسالة الى قصر الاليزي مفادها انه من العار ان تبقى فرنسا التي ترفع شعارات الديمقراطية وحقوق الانسان تدافع عن الانتهاكات المغربية خاصة في مجلس الامن الدولي.
وقال السيد توماس ان هناك فرصة امام المنتظم الدولي من اجل تصحيح اخطائه في الصحراء الغربية عن طريق توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان.
وقدم المشاركون في التظاهرة رسالة الى القنصلية الفرنسية تتضمن مناشدة للدولة الفرنسية من اجل عدم الاعتراض على توسيع صلاحيات المينورسو حتى تقوم بمهامها كبعثة لمراقبة حقوق الانسان مثل بقية البعثات الاممية في العالم.