اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفريقية الأولي حول الجاليات

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/05‏/2012 | الجمعة, مايو 25, 2012


حل صباح يوم الخميس الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، وذلك للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية الإفريقية الأولى حول الجاليات، وهي قمة مشتركة بين الاتحاد الإفريقي ودول منطفتي الكاريبي وأمريكا الجنوبية.
وكان في استقبال الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له عدد من المسؤولين والشخصيات في حكومة البلد المضيف، تتقدمهم وزيرة الاتصالات الجنوب إفريقية، السيدة دينا بوليه.
ويرافق الأخ الرئيس وفد هام يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، عضو الأمانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية، ومحمد يسلم بيسط، عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، وفاطمة المهدي، عضو الأمانة الوطنية، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، وإبراهيم مختار، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، وعبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، وصلحة العبد، السفير الصحراوي في جنوب إفريقيا، وكل من ودادي الشيخ محمد الهيبة والسالمة بيروك وجمال البندير، أعضاء المجموعة الصحراوية في البرلمان الإفريقي. 
وبحضور رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، أقام السيد جاكوب زوما، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، مساء الخميس، 24 ماي 2012، مأدبة عشاء على شرف الحاضرين من رؤساء الدول والحكومات والوفود الذين سيشاركون في القمة الإفريقية الأولى حول الجاليات.
وقد كان حفل العشاء مناسبة للأخ الرئيس والوفد المرافق له لإجراء مجموعة من اللقاءات الهامة مع كل من رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، رئيس البنين والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، توماس بوني ياييِ، ورئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير، رئيس جمهورية الصومال، شريف شيخ أحمد، وملك سوازيلاند، مسواتي الثالث، والرئيس السابق لناميبيا، سام انجوما، ومع كل من نائب الرئيس الكوبي ونائب رئيس نيجيريا.