اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

الغالية ادجيمي تشرح للمستقبل الصحراوي اهداف المشاركة في الملتقى الحقوقي بالقاهرة

كتب بواسطة : futurosahara on 29‏/05‏/2012 | الثلاثاء, مايو 29, 2012


أجرى مراسل  مجلة المستقبل الصحراوي بالقاهرة  لقاءا مع الناشطة والمدافعة عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية الغالية ادجيمي  والتي تحضر فعاليات الدورة التدريبية حول استخدام آليات حماية حقوق الإنسان المنعقدة حاليا بالقاهرة والتي ينظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بفندق فارمونت.
ويشارك في هذه الدورة محاضرون دوليين في حقوق الإنسان و ممثلين عن منظمات تعنى بمجال حقوق الإنسان ومدافعين عن حقوق الإنسان من دول عربية من بينها الصحراء الغربية ممثلة من طرف المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان الغالية ادجيمي.
وتدور فعاليات الندوة حول كيفية استخدام الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان بالإضافة  إلى مجموعة من المواضيع الهامة التي تعنى بحقوق الإنسان،
 وفي  هذا اللقاء شرحت   المدافعة  الحقوقية الصحراوية  لمجلة المستقبل الصحراوي مضامين مداخلتها في الدورة  التي قدمتها  المدافعة  للحضور وإقتصرت على  نموذجين هامين في الحملات الدولية ضد انتهاكات حقوق الإنسان، قضية الاعتقال التعسفي والإعتقال الإحتياطي لمعتقلي أكديم إزيك، وقضية الشهيد سعيد دمبر وعدم الإستجابة لمطالب عائلته بتشريح جثة الشهيد.
وتختتم فعاليات الندوة يوم الخميس 31 من هذا الشهر.
وللإشارة شاركت المدافعة الصحراوية في العديد من الندوات الدولية في مجال حقوق الإنسان لتوضيح صورة الوضع بالصحراء الغربية والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من طرف الدولة المغربية في حق أبناء الصحراء الغربية.


القاهرة : محمد الكوري بابيت 
مراسل المستقبل الصحراوي