اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

حملة اعلامية مغربية ضد اللاعب الدولي الجزائري رابح ماجر

كتب بواسطة : futurosahara on 25‏/06‏/2012 | الاثنين, يونيو 25, 2012


في اطار الحصار الاعلامي الذي يحاول المغرب فرضه على كل مايتعلق بالقضية الصحراوية يتعرض اللاعب الجزائري رابح ماجر لحملة اعلامية مغربية بسبب زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين وتأييده للقضية الصحراوية. 
حيث شنت بعض الصحف والمواقع المغربية هجوما حادا و"قاسيا" على أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، بسبب ما وصفته "التدخل غير الإيجابي من طرفه في قضية الصحراءالغربية"، وقالت تلك الصحف، نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، أن ماجر ورّط منظمة اليونسكو التي عيّن سفيرا لها منذ أكتوبر الفارط رغم أنها اعترفت بأنه "لاعب كبير ومحلل رياضي معروف"، وهو ما كان سببا في تعيينه بمنصبه الدولي الرفيع.
وكان ماجر أكد في تصريحات صحافية أن حضوره إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين موقف كان لابد منه منذ وقت مضى، مشيرا إلى أنه جاء ليلتقي أطفال المخيمات باسم اليونسكو وباسم الدولة والشعب الجزائريين.
وتحاول بعض الأوساط المغربية التأثير والضغط على إيرينا يوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، لتجريد ماجر من صفته كسفير للنوايا الحسنة، بسبب موقفه الأخير والذي حملته الصحافة المغربية أكثر مما يحتمل، علما أن نجم بورتو السابق والمدرب الوطني مرتين، لا تستهويه السياسة، مثلما يعرف المقربون منه، وهو قد بادر بخطوته الأخيرة من منطلق إنساني بحت، علما أنه ساهم قبل فترة في الدفاع عن الأطفال بالقارة الإفريقية من خلال تنظيمه مقابلة دولية بملعب 5 جويلية، شارك فيها عدد كبير من نجوم الساحرة المستديرة، بينهم مغاربة على غرار الحارس والمدرب السابق بادو زاكي.
وليست المرة الاولى التي يتعرض فيها نجوم عالميين لحملات اعلامية من طرف المغرب فقد سبق وان تعرض النجم الاسباني ويلي توليدو وخافيير بارديم لحملات مماثلة بسبب تأييدهم العلني للقضية الصحراوية العادلة.