اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة الطلبة الصحراويين المعتقلين بسجن سلا للمرة الثالثة

كتب بواسطة : futurosahara on 29‏/06‏/2012 | الجمعة, يونيو 29, 2012


 ارجأت محكمة الاحتلال بالعاصمة المغربية الرباط اليوم الخميس  و للمرة الثالثة على التوالي محاكمة الطلبة الصحراويين المعتقلين  بسجن سلا إلى غاية  12 يوليو، حسبما أفادت مصادر حقوقية صحراوية.
 و يتعلق الأمر بكل من إبراهيم الشليح، لحبيب منصور، أحمد أيوب، محمد برك، سليما المساع، وعبيليل سعيد، المعتقلين منذ 16 ابريل 2011.
وقد شهد مبنى المحكمة   تطويقا امنيا مكثفا  حيث انتشرت مختلف الأجهزة الأمنية وعناصر استخباراتها  داخل وخارج مبنى المحكمة وبالطرق المودية من والى المبنى المذكور.
وكانت نفس المحكمة قد أصدرت يوم 28 فبراير  حكما جائرا مدته ثلاثة سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية تقدر بستين ألف درهم في حق الطلبة المعتقلين السياسيين الصحراويين  في محاكمة صورية تفتقر إلى ابسط شروط المحاكمة العادلة  وتهدف بالأساس إلى معاقبتهم على مواقفهم السياسية من قضية الصحراء الغربية ودفاعهم المستميت عن حق شعبهم الثابت في الحرية والاستقلال.
وتعود أسباب اعتقالهم إلى المواجهات التي شهدتها العاصمة المغربية الرباط بين الطلبة الصحراويين وسلطات الاحتلال  المغربي على خلفية  الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الأمن المغربي و التي راح ضحيتها  الشهيد حمادي  هباد.