اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

توضيح للخبر المتعلق بالفقيد المقاتل : محمد الامام ولد اخلهن.

كتب بواسطة : futurosahara on 15‏/06‏/2012 | الجمعة, يونيو 15, 2012


المقاتل محمد الامام ولد اخلهن الذي وافته المنية اثر حادث انفجار لغم يوم 27 ماي 2012 على الحدود الصحراوية الموريتانية، هو شاب من الشباب الصحراوي إلتحق بصفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب، في مطلع سنة 1979 بعد اتفاق السلام مع موريتانيا تدرب وتأهل في مدرسة ١٢ اكتوبر العسكرية، التحق بجيش التحرير الشعبي الصحراوي كمقاتل بالناحية العسكرية السادسة "ج" التي كانت النواة في تأسيس الناحية العسكرية السابعة ضمن خطة مركزية عسكرية للرفع من مستوى مؤهلات وقدرات النواحي العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي ، وظل يمارس مهامه كسائق بوحدة الامداد فرع ميكانيكا، وقد شارك في أخر عملية عسكرية قبل توقيف اطلاق النار يوم :16/11/1989 بملتقى أمكالا و القلتة.
سُرح رسميا لاحتياج عائلته له سنة ١٩٩٣م ، وظل في البوادي ، رفض ان يخون القضية التي قاتل من اجلها الى ان وافته المنية اثر حادث انفجار لغم على الحدود الصحراوية الموريتانية.
كان رحمه لله حيا نشيطا شجاعا منسجما مع الجميع ، منضبطا كعسكري ، يساعد في رفع معنويات رفاقه ، معروف لدى رفاقه بصاحب المهام السريعة.
 وتعتذر المستقبل الصحراوي عن الخطأ الوارد في الموضوع السابق والمتعلق بهوية الفقيد محمد الامام ولد اخلهن والراجع الى مصدر الخبر وهو موقع تقدمي لموريتاني.