اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

حي معطلا الصامد يزرع البسمة في الصحراء الغربية

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/06‏/2012 | الاثنين, يونيو 04, 2012


"إبتسم فانت صحراوي" هذا هو الشعار الذي اختاره الشاب الصحراوي جابر اوليدة مؤسس اكبر منتدى صحراوي على شبكة الانترنت وتحديدا على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
ومثل كل المشاريع الاعلامية الرائدة بدأ المشروع في بداياته متواضعا ثم مالبث ان تطورت فكرة المنتدى وفي زمن قياسي نظرا للاهتمام الكبير من الشعب الصحراوي بأول منتدى متخصص في التحسيس بالقضية الوطنية وبالقضايا الترفيهية على شبكة المعلومات الدولية.
واستطاع المنتدى ان يجمع وفي ظرف قياسي اي اقل من (ثلاث أشهر) 7250 صحراوي من كل أنحاء العالم حيث تتم مناقشة العديد من المواضيع السياسية والثقافية والترفيهية والتحسيس بالقضية الوطنية ومستجداتها سوى بالمناطق المحتلة او او بمخيمات العزة والكرامة والبحث عن حلول لبعض المشاكل خاصة الاجتماعية منها. ورغم حداثته الا انه استطاع احتلال الصدارة بين المنتديات والمجموعات الصحراوية على موقع التواصل الاجتماعي وتامل ادارة الموقع ان يصل العدد الى اكثر من 10.000 مشترك قبل شهر رمضان القادم.
و يستقبل هذا المولود الجديد مئات المشاركات يوميا بالإضافة إلى آلاف التعليقات بين جميع الأعضاء في جو يسوده الاحترام و الود و التآخي. وباشراف مباشر من ادارة الموقع التي تتولى الاشراف على مراقبة ماينشره اعضاء المنتدى خاصة الامور التي تمس من ثوابت القضية الوطنية الصحراوية.
تاسيس اكبر منتدى صحراوي على موقع التواصل الاجتماعي مشروع طموح نبع من داخل المناطق المحتلة وتحديدا من حي معطلا الصامد رغم الحصار العسكري والاعلامي المفروض على المنطقة. وقد ساعد المنتدى في ربط اواصر الشعب الصحراوي المشتت بفعل الغزو المغربي.
و قد تم استغلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أحسن استغلال من أجل توفير جميع و سائل الحماية التامة من أجل حفظ حق حرية التعبير للشعب الصحراوي بهذا الموقع الذي سيصل رواده و منتسبيه مطلع هذا العام الى مليار مشترك اي ان كل شخص من اصل سبعة اشخاص في الكرة الارضية لديه حساب بموقع الفيسبوك..
للتواصل والانضمام الى منتدى نكت صحراوية يرجى الدخول على الرابط التالي
https://www.facebook.com/groups/349372051741126/
صورة مؤسس اكبر منتدى صحراوي على شبكة الانترنت اثناء ملحمة اكديم ازيك