اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

رغم حرمة الشهر الكريم قوات الاحتلال تعتدي على حي معطلا الصامد

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/07‏/2012 | الاثنين, يوليو 23, 2012


هاجمت قوات الاحتلال المغربية يوم  السبت  مجموعة من المواطنين الصحراويين بحي معطى الله على إثر تعليق علم وطني صحراوي بذات الشارع، حيث طاردت قوات القمع كل من يتواجد بالقرب من عين المكان من أطفال ،نسوة وشباب، وطاردت بعضم داخل المنازل ، حسبما افاد مصدر من  وزارة الأرض المحتلة والجاليات.
  واضاف المصدر ان الهجوم" السافر" على المدنين تواصل إلى داخل  منازل المواطنين الصحراوييين، مثل منازل كل من  السيدة أحديدهم ،عائلة محمد فاظل ولد لحبيب ،السيد القاضي المحجوب عيلال، مما أسفر عن إصابات متفاوتة طالت بعضهم  على غرار  السيد القاضي  الذي اصيب على مستوى الرجل ، ونور الدين عيلال على مستوى الظهر والورك الأيمن في حين تعرض مولاي أحمد للضرب على مستوى الرأس والأذن اليمنى ويده اليسرى.
  تجدر الاشارة  الى  أن العائلات التي تعرضت للاعتداء" تتشبث بحقها في معرفة ملاباسات الاعتداء الهمجي والخارق  لحقوق الإنسان وتطالب من المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية حمايتها وحماية كل الصحراويين من بطش المحتل المغربي الغاشم " بحسب نفس المصدر.
ياتي هذا الاعتداء في بداية شهر رمضان الكريم الذي يفترض بالدول الاسلامية ومنها المغرب احترام حرمته والتخفيف من ممارساتها القمعية في حق الابرياء العزل .