اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إقصاء القضاة المعلقين للجلسات من الجمعية العامة للقضاة

كتب بواسطة : futurosahara on 13‏/07‏/2012 | الجمعة, يوليو 13, 2012


افاد مصدر مطلع للمستقبل الصحراوي ان وزارة العدل ممثلة في وزير العدل من جهة ورئيسي كل من محكمة الجزاء والمحكمة العليا قد قاموا بإقصاء القضاة المعلقين للجلسات من الجمعية العامة للقضاة المقرر عقدها يوم غد الاحد الموافق ل 15 جويلية 2012 بمقر محكمة الجزاء بمدرسة 27  فبراير، وذلك بعدم توجيه الدعوة لهم للحضور، رغم أن القضاة المعنيين لازالوا يتمتعوا بالصفة كقضاة شرعيين ومن حقهم المشاركة بالصفة في الجمعية العامة ، المخصصة لانتخاب ثلاثة قضاة ليكونوا أعضاء بالمجلس الاعلى للقضاء، وبهذا تكون وزارة العدل قد تمادت في سياستها الاقصائية بحق القضاة المعلقين للاعمال رغم عدالة مطالبهم وأحقيتهم بتلبية جميع المطالب التي يرفعونها كقضاة.
وزير العدل في الحكومة الصحراوية
وقد إستهجن القضاة المعنيين هذا الاجراء واعتبروه تعسفا جديدا ومساسا صارخا بأستقلالية المؤسسة القضائية التي يفترض فيها النزاهة والشفافية في الحكم بين أعضائها قبل إصدار أحكام في قضايا اخرى. .
وللإشارة فان القضاة المعلقين للجلسات يمثلون نسبة 60٪ من الكفاءات العاملة في السلك القضائي وقد تلقوا تكوينا أكاديميا عاليا ومن بينهم أطر مهنية شابة مشهود لها وذات وزن و يعول عليها كثيرا في الارتقاء بالمنظومة القضائية إلى الأحسن .
وبذلك تبقى دار لقمان على حالها وتسقط أكذوبة بناء منظومة قضائية حقيقية بعد اللقط الذي صاحب تعميم نتائج المؤتمر الأخير والمصادقة على البرنامج السنوي الحكومة.