اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

موجة تضامن واسعة مع صحفيين الاذاعة الوطنية

كتب بواسطة : futurosahara on 06‏/07‏/2012 | الجمعة, يوليو 06, 2012


توصلت مجلة المستقبل بعدة رسائل تضامنية من المناطق المحتلة ومن الجالية الصحراوية باسبانيا تعبر عن تضامنها واستنكارها لحادثة طرد الصحفيين اسلامة الناجم رئيس التحرير والبشير محمد لحسن مدير قسم البرمجة من الاذاعة الوطنية بسبب ارائهم السياسية . لما لذلك من تاثير سلبي على صورة القضية الوطنية خاصة لدى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان. 
وعبر شباب الثورة الصحراوية عن تضامنهم مع الصحفيين واستنكارهم لما قام به وزير الاعلام الصحراوي من تصرف دون حساب تاثيراته المستقبلية. 
كما توصلت المجلة بالبيان التالي من الجالية الصحراوية بفرنسا : في الوقت الذي يتجه الخطاب  الرسمي للدولة إلى إقناع الصحرويين و الصحراويات  بالعمل على تحسين الأوضاع السياسية  بالتأسيس لدولة الحق و القانون و إحترام الحريات الفردية و الجماعية نجد أن أطرافا تعمل ضد هذا الخطاب و تسير عكس التيار فتستعمل الكرسي و المنصب لتكميم الأفواه و  المساس  بالحريات العامة و خاصة حرية ممارسة حق التعبير عن الرأي و ممارست العمل الصحفي ..
كما حدث مع الصحفيين في الأذاعة الوطنية أسلامة الناجم رئيس هيئة تحرير الاخبار بالاذاعة الوطنية، والبشير محمد لحسن الصحفي مقدم النشرة الاخبارية ورئيس قسم البرمجة و ذلك بسبب نشرهم لمقالات تفظح النظام و افعاله الفاسدة.
إن الجالية الصحراوية بفرنسا إذ تندد بهذه الممارسات ضد الصحفيين و تطلب من المنظمات الحقوقية و نقابة الصحفيين في فرنسا بالتدخل لحماية الصحفيين الصحراويين.


نانت 05ـ07ـ2012