اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

استنفار بالعيون المحتلة والجماهير الصحراوية تقرر الخروج الى الشارع

كتب بواسطة : futurosahara on 24‏/08‏/2012 | الجمعة, أغسطس 24, 2012

شهدت مدينة العيون المحتلة استنفارا امنياَ لقوات الاحتلال بشكل مثير، خاصة بضواحي الأحياء المعرووفة بخروجها عن سيطرة الاحتلال المغربي، ويأتي هذا الحصار والاستنفار الامني قبل ساعات من وصول  الوفد الرفيع المستوى بقيادة رئيسة مؤسسة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان، السيدة كيري كينيدي.
ومن المقرر ان يصل الوفد الى مطار العيون المحتلة مع حدود الساعة الثامنة ونصف مســـــــاء هذا اليوم اي الجمعة 24 اغسطس 2012
وتحضر مكونات المجتمع الصحراوي للنزول الى الشارع والتظاهر ترحيباً برئيسة مؤسسة "روبرت كينيدي" والوفد الرفيع المستوى المرافق لها.
كما قررت الجماهير الصحراوية بالعيون المحتلة أن تغتنم هذه الفرصة الفريدة  للتظاهر من أجل فضح الممارسات القمعية لقوات الاحتلال المغربي وكذلك التعبير عن مطلبها العادل بالحق في تقرير المصير ونيل الحرية والاستقلال.  
وافادت مصادر اخرى من العيون المحتلة ان الشرطة المغربية وبالتعاون مع المستوطنين المغاربة يخططون لتنظيم وقفة موازية من اجل خداع المنظمة الامريكية واعطائها صورة مغلوطة عن الوضع بالمناطق المحتلة.
وقد دعى نشطاء وعبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت كافة الجماهير الصحراوية الى ضرورة التواجد وبكثافة بشارع السمارة بالعيون المحتلة يومي 25 و26 اوت 2012 من اجل المطالبة بالحقوق المشروعة للشعب الصحراوي .
تغطية خاصة ومتواصلة من الزملاء بشبكة اميزرات الاعلامية بالمناطق المحتلة