اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

دعوة للتظاهر تزامنا مع زيارة الموفد الاممي للتعذيب للمناطق المحتلة

كتب بواسطة : futurosahara on 13‏/09‏/2012 | الخميس, سبتمبر 13, 2012


دعا نشطاء على شبكة الانترنت الى التظاهر بمدينة العيون المحتلة تزامنا مع الزيارة التي سيقوم بها الموفد الاممي للتعذيب السيد خوان مانديز الى العيون المحتلة. وسيجري المقرر الخاص للأمم المتحدة حول التعذيب  وسوء المعاملة غير الانسانية زيارة من 15 إلى 22 سبتمبر إلى  المغرب و الصحراء الغربية المحتلة حسبما أفادت به يوم الأربعاء منظمة الأمم المتحدة.
و سيزور هذا الخبير مدينة العيون المحتلة يومي 17 و 18 سبتمبر  حسب نفس المصدر الذي أوضح أن المقرر الأممي يعتزم أيضا زيارة الرباط و سلا و الدار  البيضاء و مكناس..
و أوضح أن الأمر يتعلق ب"مساعدة السلطات المغربية على فرض احترام دولة  القانون و تشجيع تحمل المسؤوليات بخصوص الانتهاكات السابقة و ادعاءات التعذيب  و سوء المعاملة و احترام الحق في تعويض ضحايا التعذيب و سوء المعاملة".
و خلال فترة إقامته سيتحادث المقرر مع ممثلي السلطات و السلطة القضائية  و المجتمع المدني و الهيئة الوطنية لحقوق الانسان و وكالات الأمم المتحدة و أيضا  مع الضحايا.
و سيقدم المقرر الأممي ملاحظاته و توصياته الأولية يوم 22 سبتمبر خلال  ندوة صحفية قبل تقديمه للتقرير النهائي لمجلس حقوق الانسان في السنة المقبلة.