اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

معتقلوا اكديم ازيك يدخلون في اضراب عن الطعام

كتب بواسطة : futurosahara on 04‏/09‏/2012 | الثلاثاء, سبتمبر 04, 2012


بعد مرور أزيد من 22 شهرا من الاعتقال التعسفي بالسجن المحلي سلا 2 بعد ان اجلت من طرف النيابة العامة بتاريخ 12 يناير 2012 الى اجل غير مسمى في الوقت الذي كنا ننتظر انعقاد الجلسة الاولى بتاريخ 13 يناير 2012 وهو ما يشكل خرقا سافرا يمس مبدا استقلال القضاء وينسف حق التقديم   للمحاكمة في اجال معقولة هذا الخرق لا يعد سوى حلقة صغيرة من مسلسل الخروقات التي شابت اعتقالنا مند نوفمبر 2010 كالاختطاف والتعذيب وتوقيع المحاضر بالقوة دون الاطلاع عليها ثم احالتنا على القضاء العسكري كقضاء استثنائي لا يضمن شروط المحاكمة العادلة والاكثر من ذلك تعرضنا للتعنيف داخل المحكمة العسكرية كعلنية الجلسة وحضور مراقبين دوليين وهو ما يشكل انتقاما اعمى من مواقفنا وارائنا كوننا سجناء رأي ونشطاء حقوقيين ونقابيين اعتقلنا على خلفية نضالنا من اجل الحرية .
وعليه وانطلاقا مما سبق فاننا نعلن ما يلي :
- تدشيننا معركة نضالية نبدئها باضراب عن الطعام يومه الاربعاء 05 سبتمبر 2012 احتجاجا على هذا الوضع الشاذ والمطالبة بمحاكمة عادلة واطلاق السراح.
- استنكارنا وتنديدنا الشديد لكل الخروقات والتعسفات التي شابت اعتقالنا وعلى راسها تقديمنا امام محكمة عسكرية.
- مطالبتنا بفتح تحقيق عادل ونزيه في كل حالات التعذيب وسوء المعاملة وامام قاضي التحقيق خلال الاستماع التمهيدي لتتوالى الخروقات والتعسفات وكافة اشكال المعاملة الحاطة بالكرامة الانسانية داخل السجن من تعذيب وتجريد من الملابس والعزلة الانفرادية وحملات التفتيش والترهيب النفسي والحرمان من رؤية الشمس لمدة تزيد عن 4 اشهر والحرمان ايضا من كافة الحقوق المكفولة للسجين. 
وبعد تاجيل دام اكثر من ثمانية اشهر اشعرنا بتاريخ 31 غشت 2012 من طرف النيابة العامة بانه تم تحديد 24 اكتوبر 2012 كموعد للجلسة.
ان تقديمنا للمحاكمة العسكرية هو ضرب لكل القوانين والمواثيق الدولية وخرق سافر وتنافي صريح مع مبدأ وحق المحاكمة العادلة التي تضمن وتكفل كل الشروط ومحاسبة المسؤولين عنها .
تشبثنا بآرائنا ومواقفنا التي أعتقلنا من اجلها والداعية الى حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
مناشدتنا كل المنظمات والهيئات الحقوقية الجهوية والقارية وكل الضمائر الحية والقلوب التي تحن وتقدس الحياة الانسانية من اجل مساندتنا ومؤازرتنا خلال محنة الاعتقال وأطوار المحاكمة .
وفي الأخير ندعو كل الجماهير الصحراوية الى الالتفاف حول معركتنا وشد ازرنا عبر هبات التضامن الواسعة معنا.
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين
 مجموعة اكديم ايزيك
السجن المحلي سلا2