اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إعادة انتخاب السيد محمد الشيخ لحبيب أمينا عاما لاتحاد العمال الصحراويين+ اعضاء المكتب التنفيذي

كتب بواسطة : futurosahara on 23‏/10‏/2012 | الثلاثاء, أكتوبر 23, 2012

كما كان منتظرا أعلنت لجنة الانتخابات للمؤتمر السابع لاتحاد العمال الصحراويين إعادة انتخاب السيد محمد الشيخ لحبيب أمينا عاما للاتحاد، خلال الانتخابات التي أجريت اليوم الثلاثاء بولاية بوجدور.وجرت العملية الانتخابية حسب اللجنة المشرفة في ظروف جيدة وشفافة، وفاز بعضوية المجلس التنفيذي كل من : لعبدة كزيزة، غلوهة ابراهيم، احمودة حمدي، فاطمة لحبيب، محمد عبد الفتاح.
وترسخ هذه النتائج غياب مبدأ التداول على الامانة العامة للمنظمات الجماهيرية.
وقد اشتكى مواطني ولاية بوجدور من الاجراءات التنظيمية والامنية المشددة التي رافقت مؤتمر العمال حيث منع على المواطنين العاديين من الدخول الى محيط انعقاد المؤتمر باستثاء من بحوزته تاشيرة مشارك. وهو إجراء تضرر منه الكثير من المواطنين خاصة وان المكان الذي انعقد فيه المؤتمر يضم الكثير من المرافق الحيوية مثل المستشفى الجهوي ومقر فرقة الدراك الوطني والمحكمة ومديرية التعليم وغيرها . وقد وصف بعض المواطنين هذه الاجراءات بالغبية. لانه من غير المعقول ان يمنع المواطن من المرافق الضرورية بسبب مؤتمر لاعلاقة له به.
واختتمت اشغال المؤتمر مساء يوم 23 اكتوبر 2012 بإعلان نتائج الاقتراع وتبني مجموعة من البرامج التي عكفت لجان المؤتمر على دراستها على مدار اليومين الفارطين، والتي منها لجنة القانون الأساسي للاتحاد، برنامج العمل، الرسائل والتوصيات والبيان الختامي للمؤتمر. ليبقى التحدي الاكبر هو كيفية تجسيد هذه التوصيات على ارض الواقع حتى يقوم الاتحاد بالدور المنوط به في الدفاع عن العامل الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين وبالمناطق المحتلة وان لايبقى هيكل جامد هدفه تنفيذ اوامر النظام والاهتمام وفقط بملفات تعود الى زمن الحقبة الاستعمارية الاسبانية.