اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

إصابة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز+ فيديو

كتب بواسطة : futurosahara on 13‏/10‏/2012 | السبت, أكتوبر 13, 2012

ملاحظة : يتم تحديث هذه الصفحة باستمرار حال ورود اي جديد حول القضية.
 قالت مصادر عليمة من العاصمة الموريتانية نواقشوط إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أصيب في حادثة إطلاق نار تعرض له مساء يوم السبت 13 اكتوبر 2012 من طرف عناصر وحدة عسكرية تحرس قاعدة عسكرية قرب بلدة اطويلة، على بعد 50 كلم شمال العاصمة نواكشوط.
وقالت المصادر إن الرئيس الموريتاني كان في سيارة مع أشخاص خارج العاصمة نواكشوط، وأثناء مرورهم بالقرب من الوحدة العسكرية التي يقودها ملازم يدعى الحاج، اشتبهت فيهم، وأمرتهم بالتوقف، لكن السائق رفض الامتثال لأوامرهم، فأطلق عليه عناصر الوحدة النار حيث أصيب رئيس الجمهورية.
وأضافت نفس المصادر أن قائدي أركان الجيش والدرك الموريتاني توجها إلى عين المكان للوقوف على حقيقة الأوضاع وفتح تحقيق في الحادث.

وكان مصدر مطلع في المستشفى العسكري قد أكد إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وصل مساء اليوم إلى المستشفى العسكري مصابا بطلق ناري، وقالت المصادر إن الرئيس كان موجودا خارج العاصمة نواكشوط حين تعرض لإطلاق نار وقد نقل إلى المستشفى العسكري ولم تحدد المصادر طبيعة الإصابة ولا مكانها حتى الآن.
وقال شهود عيان إن رئيس الجمهورية شوهد وهو ينزل من السيارة التي أقلته إلى المستشفى العسكري ويمشي على قدميه بعد إصابته، وقد أخضع لعملية جراحية في المستشفى العسكري.

وقالت الحكومة الموريتانية ان إصابة الرئيس هي اصابة طفيفة وحدثت من دون قصد من دورية عسكرية
واكد وزير الاعلام الموريتاني ان حياة الرئيس ليست في خطر.
ولازالت الاخبار متضاربة حول وضع الرئيس الموريتاني.