اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

انطلاق اشغال المؤتمر السابع لاتحاد العمال الصحراويين

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/10‏/2012 | الأحد, أكتوبر 21, 2012


تنطلق أشغال المؤتمر السابع  لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب مساء  اليوم الأحد، وتستمر اشغال المؤتمر من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري بولاية بوجدور تحت شعار "مقاومة ، تحرير وتنمية" ويحمل لواء الشهيد سعيد دمبر الذي اغتالته سلطات الاحتلال المغربي في ديسمبر 2010 بمدينة العيون المحتلة.
ويحضر المؤتمر 450 مندوبا عن مختلف تواجدات العمال الصحراويين بالإضافة إلى 30 مندوبا عن الأرض المحتلة، ويشهده بحسب المنظمين حضور وفود إعلامية وصحافة من عديد الدول خاصة من أوروبا، الجزائر، اليابان، تونس و أمريكا اللاتينية.
وتفتتح أشغال المؤتمر  مساء  اليوم الأحد بخطاب لرئيس الجمهورية ثم تقرير المكتب التنفيذي للاتحاد الذي يقدمه الامين العام المنصرف، اضافة الى كلمات ومداخلات لبعض الوفود.
وفي يوم  الغد الاثنين تتواصل نقاشات التقرير الادبي وتشكيل لجان العمل، منها لجنة الانتخابات، برنامج العمل، الرسائل والتوصيات،كما يتم كذلك الافتتاح الرسمي  لتظاهرة "ارتيفاريتي" التي تقام على هامش المؤتمر بذات الولاية بحسب المنظمين.
ولايرى مراقبون ان يحدث اي تغيير على قيادة الاتحاد امام ترشح الامين العام لعهدة جديدة وهي سنة اصبحت من السنن غير الحميدة في كل المنظمات الجماهيرية.
ويشهد صباح يوم الثلاثاء تنظيم الندوة الدولية السادسة للتضامن النقابي مع العمال الصحراويين، على أن يتم في المساء عقد جلسة ختامية للإعلان عن نتائج المؤتمر التي منها انتخاب قيادة جديدة للاتحاد و تبني برنامج وخطة العمل خلال السنوات الأربعة المقبلة اضافة الى مجموعة من الرسائل والتوصيات بحسب ذات المصدر.
واشار مصدر من اللجنة التحضيرية الى  وصول ليلة البارحة وصباح اليوم الوفود الاجنبية وكذلك  وفد  من النشطاء الصحراويين قادم من المناطق المحتلة، الى مقر عقد المؤتمر.