اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

السالك السعيدي يمضي اول ايام العيد محروما حتى من السكر والماء

كتب بواسطة : futurosahara on 27‏/10‏/2012 | السبت, أكتوبر 27, 2012

بينما امضى الكثيرون اول ايام عيد الاضحى المبارك مع العائلة او الاصدقاء او في اجواء سادها التكافل الاجتماعي كان حال المواطن الصحراوي السالك السعيدي في اول ايام العيد مختلفا بعد قراره مواصلة الاضراب عن الطعام امام مكتب اللجوء بالعاصمة الاسبانية مدريد. وامام اضراب عمال الميترو بمدريد مع اول ايام العيد تعذر عليه الحصول حتى على المواد الضرورية لاي انسان مضرب عن الطعام مثل السكر والماء. 
اضافة الى صعوبة الظروف المناخية التي تمتاز بامطارها الغزيرة وبرودتها خاصة في المساء.
ولم يتلقى اي مساندة من الجهات الرسمية الصحراوية خاصة الجهات المعنية كمكتب الجبهة بمدريد ووزارة المناطق المحتلة. رغم ان حالته الصحية معروفة منذ العام 2006 وكان على الجهات الوصية التكفل به كحالة خاصة.
وفي اول ايام عيد الاضحى المبارك تحمل هذا الشاب الصحراوي قساوة الوحدة وصعوبة الظروف المناخية في وسط العاصمة الاسبانية، ينضاف لها تقصير ذوي الغربى خاصة المسؤولين منهم. وهنا تبرز ازدواجية البعض في التعامل مع هذه الحالات. فالهواتف الخاصة لم تتحرك بعد لحل مشكلته لانه لايمت بغرابة لصناع القرار.
وما يطلبه السالك السعيدي ليس بالمستحيل فالسلطات الاسبانية تتعامل معه كشخص مجهول الهوية وهو ما يتطلب من مكتب الجبهة بمدريد اعداد الوثائق الثبوتية الضرورية خاصة وان الشخص المعني معروف لدى العام والخاص بالمناطق المحتلة منذ تعرضة للحرق على ايدي قوات القمع المغربية عام 2006.
حالة السالك السعيدي تلخص حالة الكثير من المواطنين البسطاء الذين يعانون في صمت ولايعرفون متى ستتم الاستجابة لمطالبهم التي يبدو انها ليست على سلم الاولوية لدى الوزارات الصحراوية. 
صور اثار الحرق التي تعرض لها السالك السعيدي بالعيون المحتلة عام 2006