اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

مواقع موريتانية تستهجن تأخر المغرب في التضامن مع رئيس بلادها + فيديو

كتب بواسطة : futurosahara on 21‏/10‏/2012 | الأحد, أكتوبر 21, 2012

تحت عنوان : المغرب "أخر" تضامنه مع الرئيس الموريتاني.."البوليساريو" فى المقدمة!؟ نشرت جريدة أنباء انفو الموريتانية موضوعا عن المواقف الصحراوية والمغربية من قضية محاولة اغتيال الرئيس الموريتاني. وجاء في الموضوع.
 تفاجأ المهتمون بتطورات الأوضاع فى بلدان المغرب العربي بالغياب شبه التام لحادثة الإصابة العرضية التى تعرض لها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، السبت الماضي ، من الإعلام المغربي ، سواء منه الحكومي أو المستقل ، فإذا تم استثناء صحيفة أو اثنتين ، نشراتا على صفحاتهما الداخلية وبدون تعليق حادث الإصابة ، نجد عزوفا شبه متعمد عند بقية الصحف المغربية الأخرى .
الموقف الإعلامي من الحادث ، صاحبه - على مايبدو- موقف رسمي ، فالمغرب المجاور لموريتانيا والمرتبط دون غيره من دول المغرب العربي بعلاقات قوية، لم يصدر موقف تضامني معها فى حادث إصابة الرئيس !!- حتى الآن على الأقل - لا على مستوى القصر الملكي ولا على مستوى حكومة بن كيران المنتخبة . يستغرب ذلك خصوصا .. إذا علمنا أن مواقف التضامن وردت بغزارة من مختلف الدول والمنظمات الإقليمية والدولية .
بعض المعلقين رد تأخر صدور موقف تضامني مغربي مع موريتانيا ، إلى وجود الملك محمد السادس فى جولة خارج البلاد ، وبحسب هؤلاء فإن جميع ماهو متعلق بالسياسة الخارجية للمملكة من صميم اختصاصات الملك ولا يجوز التعاطي معه رسميا أو إعلاميا إلا بأمر أو مباركة منه !!.
كما لا يستبعد أصحاب رأي آخر ، ان يكون الإنزعاج الرسمي فى موريتانيا من الموقف المغربي ، وراء تركيز وسائل الإعلام الحكومية على إعادة تقديم رسالة التضامن والتهنئة التى بعث بها الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، أكثر من مرة فى نشرات الأخبار .

لمشاهدة اول مقابلة مع الجندي الذي اطلق النار على الرئيس الموريتاني اضغط هنا