اول مجلة صحراوية مستقلة تأسست 1999

مجلة المستقبل الصحراوي

مجلة المستقبل الصحراوي

المستوطنين المغاربة بالعيون المحتلة يرفضون الخروج في مسيرات ضد الصحراويين.

كتب بواسطة : futurosahara on 05‏/11‏/2012 | الاثنين, نوفمبر 05, 2012

أفادت مصادر خاصة ودقيقة  لـ شبكة ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة  ان عدد كبير من المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة رفضو بالإجماع المشاركة في مسيرات ضد الصحراويين بل حتى المشاركة في احتفالات عيد مــا يسـمـى المسيرة الخضراء .واعتبر عدد من تنسقيات المجتمع المدني المغربي المقيمين بالعيون المحتلة ان سلطات المغربية تستغلهم للاهدافها الخاصة وتقوم بتحريضهم ضد الصحراويين  .
وأكد  أحد الفاعلين الجمعويين  للمراسل شبكة ميزرات ان المغاربة المقيمين بالعيون المحتلة تم استغلالهم في احداث  أكديم إزيك للقمع المتظاهريين الصحراويين وهذا لن يتكرر مرة اخرى مؤكدا ان اغلب المغاربة القادميين من داخل المملكة منذ السبعينات جاؤوا للبحث عن لقمة العيش، لا اقل ولا أكثر.
وهو ما جعل سلطات الاحتلال تستقدم منذ الأربع والعشرين ساعة الماضية مئات المغاربة من داخل مدن المملكة المغربية ، وذلك قصد المشاركة في مظاهرات ستنظمها سلطات الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة اليوم 6 نوفمبر  .
وبحسب نفس المصادر المطلعة فإن سلطات الاحتلال تقدم مبالغ مالية مع توفير كل الامكانيات من سكن وإقامة وأكل لكل مواطن مغربي يشارك معها تحت غطاء ما يسمى المجتمع المدني المغربي.
 وقد وصل الى مدينة العيون المحتلة ليلة الاثنين 05 نوفمبر بحسب  مراسلو شبكة ميزرات الإعلامية 32  حافلة ممتلــئ بالمغاربة قادمة من داخل المملكة.
وبحسب مصادر شبكة ميزرات فان هؤلاء المغاربة سيشاركون في مظاهرة ستنطلق من امام قصر المؤتمرات بالعيون المحتلة تزامنا مع خطاب ملك المغرب بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لما يسمى المسيرة الخضراء